أشار علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، إلى أنَّ القمة الثلاثية، التي عُقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية، وشارك فيها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تؤكد أهمية تعميق الشراكات الإستراتيجية، وتعزيز التعاون البنّاء والتنسيق المتواصل، بما يدعم مسيرة العمل العربي المشترك، ويفتح الآفاق نحو مزيدٍ من مجالات التنمية والتقدم.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالنهج الملكي السامي لجلالة الملك المعظّم، ودعم جلالته المتواصل لمسارات التعاون المشترك بين الدول العربية، منوّهًا بالعلاقات والروابط الأخوية المتينة، وأواصر المحبة التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

ونوّه رئيس مجلس الشورى بالحرص والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك المعظم، وجلالة العاهل الأردني وفخامة الرئيس المصري، في بحث ومناقشة مختلف الموضوعات والقضايا العربية، والنظر في التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.



وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية مواصلة الجهود والمساعي لتعزيز وحماية الأمن القومي العربي، ومساندة المبادرات التي تسهم في مواجهة الإرهاب، والعمل على ترسيخ الاستقرار والأمن لشعوب ودول المنطقة.