الأنصاري: جهود بارزة لإشراك المرأة في مجالس الإدارة بـ"الخاص"

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، دعم بنك البحرين والكويت، لعدد من البرامج والمبادرات التي ينفذها المجلس في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، ولدعم جهود التوازن بين الجنسين، وخصوصاً دعم البنك لمشروع إنشاء صرح المرأة البحرينية، والذي يرصد إنجازات وعطاءات المرأة البحرينية ومساهمتها في ازدهار وطنها والمزمع افتتاحه في ديسمبر المقبل مع احتفالات البلاد بيوم المرأة البحرينية 2022.



وأثنت، على الجهود المتسارعة والواضحة التي تبذلها إدارة البنك لدعم المرأة البحرينية، في إطار مساعي مؤسسات القطاع الخاص في مملكة البحرين لدعم الجهود الوطنية الموجهة لتقدم المرأة وتعزيز مشاركتها في مختلف مسارات التنمية الوطنية.

جاء ذلك خلال استقبالها في مقر المجلس بالرفاع، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبدالرحمن سيف، حيث هنأته بمناسبة تعيين 7 سيدات بحرينيات في مجالس إدارة الشركات التابعة للبنك، في خطوة تؤكد حرص مجلس إدارة المجموعة على تعزيز حضور المرأة البحرينية في أعلى مراكز اتخاذ القرارات، ورفع مساهمتها في رسم استراتيجية المجموعة الحالية والمستقبلية. وأشارت الأنصاري، إلى أن هذا التعيين يعكس مجدداً الثقة بقدرة المرأة في القطاع الخاص على العطاء وتحمّل المسؤوليات عن جدارة وكفاءة، سواء كان ذلك في القطاع المالي، أو مختلف القطاعات.

فيما أكد سيف، حرص البنك الدائم على أن يكون في طليعة الجهات الداعمة لتمكين وتقدم المرأة في البحرين، معرباً عن فخر البنك بالفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية في عام 2017، التي تأتي أهدافها منسجمة مع توجهات البنك على صعيد تنمية وتطوير مهارات العاملين فيه على أسس وركائز التوازن بين الجنسين.

ولفت إلى أن نسبة الموظفات العاملات في البنك ارتفعت إلى أكثر من 40% من إجمالي الموظفين، إضافة إلى إطلاق البنك عدداً من المبادرات التدريبية والتوعوية الخاصة بالمرأة مثل برنامج بناء المهارات الرقمية للسيدات البحرينيات وغيره.

وأبدى سيف، تطلع البنك لعقد المزيد من التعاون من خلال المشاريع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، والتي سيكون للبنك دور فاعل في ترجمتها بناءً على الخبرة العريقة التي يمتلكها البنك من خلال كفاءاته الوطنية، ويحرص على أن تكون لهم إسهاماتهم ومبادراتهم التطوعية في خدمة مجتمعهم والارتقاء بشأنه.