عقدت إدارة جامعة البحرين اجتماعاً مع عدد من أعضاء لجنة إعداد رؤية واستراتيجية التعليم والتدريب، يوم الاثنين (20 يونيو 2022م)، لمناقشة الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة.

وأكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، حرص الجامعة على الارتقاء بجودة برامجها الأكاديمية والتدريبية، لمواكبة الخطط التنموية والإستراتيجية المستدامة لمملكة البحرين، والتساوق مع متطلبات أسواق العمل في السنوات القليلة المقبلة، وتجديد دراسة السوق بشكل حثيث لتواكب الجامعة الوطنية المتغيرات المتسارعة في خططها، مشيرة إلى أن المرونة واحدة من أهم ميزات الخطة الاستراتيجية للجامعة.

كما ذكرت رئيسة الجامعة، بأن هناك اهتمام كبير في الخطة الاستراتيجية الجديدة بالجانبين التقني والإنساني على حدّ سواء، بحيث يجري تعزيز الاهتمام بأساسيات الثورة الصناعية الرابعة من إنترنت الأشياء، والبلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة وغيرها، وفي الوقت نفسه، الاهتمام بانعكاسات كل هذه المتغيرات الضخمة على المجتمع، وترابط العلوم ببعضها واستفادتها من هذه المستجدات.



وفي سياق متصل تم استعراض الخطة الإستراتيجية الجديدة لجامعة البحرين، للاطلاع على مستجدات وأولويات الخطة، ومناقشة التطور الأكاديمي، وتلبية حاجة السوق من القوى العاملة والكوادر البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى مواكبة المناهج المعمول بها في الجامعات المرموقة، من خلال برامج أكاديمية مستحدثة.

حضر الاجتماع، أمين سر المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب الدكتورة مريم مصطفى، ومستشارة لجنة إستراتيجية التعليم والتدريب الدكتورة لويز أونولان، والرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الأستاذ الدكتور كيرن أوكاهون.

ومن جامعة البحرين، حضر - إلى جانب رئيسة الجامعة - كل من: نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية البحرين للمعلمين الدكتور تيد بورنتون، وعميد كلية التعليم التطبيقي الدكتور محمد عبدالله باقر، ومديرة مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتورة لويزا بالبيس، والدكتورة أمل الريس من كلية تقنية المعلومات، والدكتور رائد الجودر من كلية الهندسة.