عقدت مؤسسة إنجاز البحرين، عضو منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية وهي أكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، اجتماع مجلس إدارتها السنوي حضورياً في 14 يونيو 2022في سيتي البحرين، الذي سلّط الضوء على إنجازات المؤسسة ونجاحاتها ومبادراتها وتطلعاتها للعام المقبل. مع مشاركة أكثر من 135,000 طالب في العام الدراسي الختامي 2021-2022، احتفلت إنجاز البحرين بإنجازاتها مع أعضاء مجلس إدارتها الذين ساهموا بدور أساسي في إشراك أكثر من 1700 متطوع وموجه لتقديم برامج المؤسسة في أكثر من 300 مدرسة و 10 جامعات في جميع أنحاء مملكة البحرين.

برئاسة صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وهم الدكتور. عبد الرحمن سيف - الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، وعلي البقالي - الرئيس التنفيذي لشركة ألومينوم البحرين، وأنور مراد - الرئيس التنفيذي لبنك السلام، وكريس راسل - الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي، ودانة بوحجي- بنك البحرين الوطني، وعيسى الجودر - الشريك الإداري لمكتب إرنست آند يونغ، وحسين رجب - الرئيس التنفيذي لشركة تمكين، وخالد كانو – مدير شركة إبراهيم خليل كانو، ميشال سوايا - الرئيس التنفيذي لشركة سيتي البحرين، ومحمد المؤيد - رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية، وسطام القصيبي - الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، والشيخ بدر آل خليفة - مدير عام الاتصالات والاستدامة في شركة بتلكو، وعبد الحكيم الخياط - الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي، وياسر العباسي - رئيس شركة جيبك، وهناء السرواني - المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين.

وكان من بين الإنجازات البارزة التي تم الحديث عنها في الاجتماع إطلاق الهوية الجديدة لمؤسسة إنجاز البحرين والتي تُعد علامة فارقة في مسيرتها حتى الآن، حيث تقدم الهوية رؤية جديدة تركز على أهمية تمكين الشباب وبناء المهارات ودعم العقليات لبناء مجتمعاتٍ مزدهرة.



كما سلّطت مؤسسة إنجاز البحرين الضوء على تعاونها مع وزارة الشباب والرياضة لتأسيس "أكاديمية إنجاز البحرين" وكيف ستساعد هذه الشراكة في تحقيق رؤية البحرين الوطنية المتمثلة في الابتكار والتميز وتمكين مجتمع الشباب على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

تعليقاً على النجاحات المتوالية التي حققتها وتحققها إنجاز البحرين، قالت صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة - رئيس مجلس مؤسسة إنجاز البحرين: "كجزء من عضويتها في منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، تفخر مؤسسة إنجاز البحرين بالتأثير الذي أحدثته في هذا العام الأكاديمي على الشباب في المملكة حيث تعدهم ليصبحوا قادة مبتكرين ومُلهمين في المستقبل يخدمون مجتمعاتهم بكل إمكاناتهم. نشكر شركائنا على دعمهم المستمر لنا ونؤكد مجدداً على أنه من خلال التعاون والشراكات البنّاءة يُمكننا إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا، التغيير الذي يحقق الرؤية الوطنية المتمثلة في التنمية البشرية المُستدامة".

ومن بين النقاط الأخرى التي تم التطرق إليها في الاجتماع تعاون مؤسسة إنجاز البحرين مع بنك البحرين والكويت لتطوير برنامج جديد يهدف إلى نشر الوعي بأساسيات الخدمات المصرفية بين طلاب المدارس الثانوية ومعلميهم. بالإضافة إلى ذلك، تستعد إنجاز البحرين للدخول في شراكة مع كل من أعضاء مجلس الإدارة وغير الأعضاء لتقديم أكثر من 79 فرصة تدريب في مختلف القطاعات لمجموعتها الموهوبة من خريجي برنامج .Entrepreneurial Skill Pass (ESP)

كجزء من خططها المقبلة، تستعد إنجاز البحرين لاستضافة مسابقة رواد الأعمال الشباب السنوية التي ستشهد مشاركة طلاب من 15 مدرسة ثانوية و 10 جامعات في البحرين. ومن المقرر تنظيم المسابقة بحلول نهاية شهر يونيو في فندق ويندهام جراند.

ومن خلال الاستفادة من قنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي لسد الفجوة المعرفية وتثقيف وتعليم طلابها، تتضمن مبادرات إنجاز البحرين المقبلة بث برنامج"ملازمة الوظائف" بالتعاون مع شركتي "بابكو" و"الغالية"ـ والذي يهدف إلى تعريف الطلاب بالمهن المختلفة من خلال أخذهم في جولة تعريفية لمدة يوم كامل يتعلمون خلالها المزيد عن أماكن العمل والفرص الوظيفية المحتملة والمتاحة.

للمزيد من المعلومات حول إنجاز البحرين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://injazbh.org/index.aspx