أكدت المهندسة شوقية حميدان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في شؤون البلديات والزراعة ان مشروع حديقة القرية مجمع 551 في مرحلة إعداد وثائق المناقصة مشيرة إلى أن أعمال البدء بتنفيذ المشروع تسير بحسب الخطة الموضوعة.

وبينت حميدان أن إنشاء حديقة القرية سيقام على مساحة 3300 متر مربع حيث سيضم مكونات مختلفة من بينها ممشى بعرض 2 متر وبطول 200 متر ومساحة لعب أطفال مظللة بأرضية مطاطية حوالي 310 متر مربع وملعب متعددة الاستخدام بمساحة 740 متر مربع ومباني خدمية ومواقف للسيارات.

وأشارت حميدان إلى الاهتمام البالغ من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله في عملية التشجير والتجميل، مؤكدة على توجيهات سعادة وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في تضمين مشاريع

الحدائق والمنتزهات المزيد من الأشجار بما يحقق رؤية مملكة البحرين بمضاعفة عدد الأشجار في البلاد بحلول العام 2035.

وقالت حميدان أن هذا المشروع سيمثل إضافة نوعية للمرافق والحدائق التي يتم تنفيذها في المحافظة الشمالية بالتعاون مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية، حيث سيلبي احتياجات الاهالي.

من جهته قالت عضو المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية ممثلة الدائرة السابعة زينة جاسم بان مشروع حديقة القرية قائم ويسير بحسب الخطة الموضوعة لهذا المشروع والذي بدوره سيخدم أهالي المنطقة.

وأضافت إن "مشروع الحديقة يعتبر من المشاريع المميزة في منطقة القرية لما يحتويه المشروع من عناصر ومكونات جمالية تضيف متنفس إلى الأهالي".

واكدت انه من المؤمل ان يبدأ المشروع في أقرب فرصة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية بين وزارة البلديات ووزارة المالية لإرساء المناقصة حسب الألية المتبعة بلجنة المناقصات.