يسر الجامعة الملكية للبنات، مؤسسة التعليم العالي الرائدة في مملكة البحرين المكرسة للنهوض بالمرأة، أن تعلن عن إطلاق برنامج جديد متطور، بكالوريوس العلوم في الإعلام الرقمي والتقنيات التفاعلية. سيبدأ البرنامج في سبتمبر 2022، وأن التسجيل والقبول مفتوح الآن للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023.

وأعرب منسق البرنامج، الدكتور همام الأغا، عن فخره بإطلاق هذا البرنامج المتميز والفريد من نوعه في مملكة البحرين. والذي يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية للبحرين "رؤية البحرين 2030" لتزويد الطالبات بالمعرفة والخبرة ذات الصلة ومساعدتهن على اكتساب مهارات المستقبل. تلتزم الجامعة بتطوير المهارات التي يحتاجها السوق من خلال توفير متخصصين في الإعلام الرقمي والتقنيات التفاعلية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية.



وأضاف الدكتور الأغا أن مدة البرنامج 4 سنوات أكاديمية وبها 132 وحدة دراسية. يهدف البرنامج إلى إعداد الخريجات لتلبية احتياجات السوق الفورية في الوسائط المتعددة التفاعلية وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة والفيديو الرقمي والرسوم ثنائية وثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي وتصميم الألعاب والوسائط الاجتماعية، والتسويق الرقمي، وتجربة المستخدم وواجهة الاستخدام.

يشتمل هذا البرنامج الفريد متعدد التخصصات على دورات دراسية في تكنولوجيا المعلومات والتصميم الإبداعي والتقنيات التفاعلية والرقمية والتسويق الرقمي والاتصال الجماهيري. يمكّن البرنامج الطالبات من ترك بصمة في مجال العالم الرقمي ليصبحن مؤهلات في المجالات التي يخترنها من خلال دورات تعليمية جيدة التنظيم تُدرس في بيئة تعليمية ممتازة بمساعدة أعضاء هيئة تدريس دوليين ومختبرات كمبيوتر وبنية تحتية ذات مستوى عالمي.

تشمل الوظائف التي تتوقع الخريجات الالتحاق بها بعد التخرج مصممة للوسائط التفاعلية المتعددة، مصممة ومطورة للمواقع الإلكترونية ونظام إدارة المحتوى (CMS)، مصممة تجربة المستخدم وواجهة الاستخدام (UX / UI)، مصممة ومطورة للألعاب ومصممة للمحتوى الإلكتروني والصحافة الرقمية، مصممة ومطورة تطبيقات الهاتف المحمول، مصممة للرسوم ثنائية الأبعاد / ثلاثية الأبعاد ، مصممة للواقع الافتراضي ثنائي / ثلاثي الأبعاد، مصممة للمؤثرات البصرية والرسوم، منتجة للفيديوهات الرقمية، أخصائية وسائط اجتماعية، أخصائية تسويق رقمي، متخصصة في التجارة الإلكترونية والمزيد من ذلك.

ندعو جميع الفتيات المهتمات بهذا البرنامج الجديد الفريد من نوعه إلى زيارة موقع الجامعة www.ruw.edu.bh وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة. يمكن للطالبات الراغبات في الالتحاق بالجامعة الملكية للبنات التواصل مع موظفي التسجيل والقبول الذين سيقومون بالمساعدة والرد على الاستفسارات من خلال المراسلة المباشرة على تطبيق WhatsApp رقم (+973) 38898800 أو من خلال خدمة الدردشة الحية المتوفرة على موقع الجامعة الإلكتروني أو عن طريق البريد الإلكتروني. [email protected]. قد تكون هنالك فرصة للاتي يسجلن مبكرًا التأهل للاستفادة من المنح الدراسية الجزئية التي تغطي نسبة مئوية من الرسوم الدراسية. كما يجب على المتقدمات المؤهلات للحصول على منحة RUW إظهار دليل على أنهن يتمتعن بمستوى أكاديمي عالي في درجاتهن بالمدرسة الثانوية.

الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي (HEC). كما أنها معترف بها لدى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لبرامج البكالوريوس، ودولة الكويت لبرامج البكالوريوس في كلية العلوم المالية والتجارية، ووزارة التعليم العالي في سلطنة عمان لجميع البرامج.