استقبل الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات والبديلة ، السيد ستيوارت سامرز نائب سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء ، رحب مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بنائب سفير المملكة المتحدة والوفد المرافق له ، حيث استعرض جهود الإدارة المبذولة في مجال التطبيق الفعال لقانون العقوبات والتدابير البديلة ، وأهم المستجدات المتعلقة بها على أرض الواقع ، كما بين سعادته بأن الادارة في طور البدء بتطبيق المرحلة الأولى من برنامج السجون المفتوحة خلال الأيام القادمة.



وقد تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في مجال العقوبات البديلة والسجون المفتوحة واستمرار التعاون والتدريب المستمر وتبادل الخبرات، حيث استعرض الشيخ خالد بن راشد آل خليفة آخر ما توصلت إليه الإدارة العامة في مجال تطبيق العقوبات البديلة.

وأشار مدير عام الادارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة إلى أن العقوبات البديلة كمشروع وطني حضاري يعلي من مكانة البحرين حقوقيا وانسانياً ، خصوصا أن نتائج تطبيقاتها ايجابية وتؤكد أنها نقلة نوعية في مجال منظومة حقوق الانسان في مملكة البحرين.