نظمت لجنة الشباب في المجلس الأعلى للمرأة لقاءً عبر حسابها في إنستغرام بعنوان "التخطيط الذكي لاستثمار العطلة الصيفية"، قدم خلاله الباحث الدكتور فالح الرويلي العديد من الإرشادات والنصائح للناشئة والشباب من الجنسين بشأن تحقيق التوازن بين اكتساب المعارف وتنمية المهارات من جهة والترفيه من جهة أخرى.

ودعا د. الرويلي الشباب إلى وضع خطة محددة بزمن العطلة الصيفية، تتضمن تحقيق عدد من الأهداف، مع ضرورة الالتزام ببنود هذه الخطة وجدولها الزمني، وقال إن التخرج من الجامعة بتفوق والحصول على وظيفة مرموقة هي أهداف قابلة للتحقيق شرط أن يرسم الشاب نحوها طريقاً واضحاً يجتاز مسافة منه كل يوم.



وقال إن الوصول للأهداف الحياتية الكبرى المنشودة يتطلب تقسيمها إلى أهداف قصيرة وأهداف متوسطة وأخرى بعيدة المدى، تتكامل مع بعضها البعض مع أهمية التحلي بالصبر، وعدم استعجال تحقيق الأهداف الكبرى، وعلى الشباب أن يحافظوا على طاقتهم، وأن يتحلوا بالمرونة أيضاً حتى يتمكنوا من مواصلة السير على الطريق رغم التحديات التي سوف تواجههم.

وأكد د. الرويلي خلال اللقاء أهمية استثمار العطلة في زيادة المعرفة والتغذية الفكرية من خلال الاطلاع والقراءة وصقل الشخصية بحسب الاهتمامات والرغبات، وبما يتوافق مع التوجهات المستقبلية الأكاديمية والمهنية.

وأشار إلى أن القراءة بشكل خاص تعد أحد أكثر طرق بناء الشخصية فاعلية، خاصة قراءة سير الأشخاص الناجحين والأعلام، والاستفادة من خلاصة تجاربهم، وتعلم كيفية مواجهتهم للتحديات واغتنامهم للفرص حتى وصلوا إلى النجاح.