شاركت رئيسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، عضو البرلمان العربي المحامية دلال جاسم الزايد، في الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة خبراء التنمية المستدامة من الدول العربية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبحث الاجتماع مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بمجالات التنمية المستدامة، والتي تشمل الغذاء والتطور العلمي وغيرها من الجهود المبذولة عربيًا لتحقيقها.

وناقش الاجتماع سُبل القضاء على الجوع في المنطقة العربية، ودور الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز المساعي القائمة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب آلية التمويل المستدام في المنطقة العربية، وكيفية كيفية تحقيق التنمية المنشودة في الدول المتأثرة بالإضرابات.

وتطرّق الاجتماع إلى بحث آثار جائحة كورونا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، مستعرضاً الشراكات الفاعلة من أجل تنفيذ الأهداف والتقدم الذي تم إنجازه في الوطن العربي، فيما اختتم أعماله بمناقشة المناسبات العربية المتعلقة بالتنمية المستدامة، وكيفية إبراز أهدافها في أوساط المجتمعات العربية لتعزيز التقدم في هذا المجال، مثل الأسبوع واليوم العربي للتنمية المستدامة، والمبادرة العربية للاستدامة.