في إنجاز جديد ونقلة نوعية على الصعيد الآسيوي اختار الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، السيد أحمد محمد البوعينين، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، ليكون مستشاراً للجنته الإعلامية وذلك ليكون أول خليجي يتبوأ هذا المنصب.

وفي رسالة موجهة للجنة الأولمبية البحرينية من رئيس الاتحاد الآسيوي سعادة السيد أسامة بن أحمد الشعفار، أكد أن هذا الاختيار جاء نظراً لما يتمتع به البوعينين من خبرة واسعة في الإعلام والتي من خلالها سيساهم في الإضافة لجهود الاتحاد الموجهة نحو تطوير هذه الرياضة العريقة في القارة الآسيوية.

وتعليقاً على ذلك، أعرب البوعينين عن خالص شكره لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكداً إن هذا الإنجاز هو ثمرة لدعم سموهما للشارع الرياضي في المملكة.

وأكد البوعينين أن الحركة الرياضية والشبابية في المملكة في تطور مستمر بفضل ما تتمتع به من دعم لا محدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المُوفر حفظه الله ورعاه، لافتاً أنه سيسعى لتكريس جميع خبراته في المجال الإعلامي لتشريف المملكة من خلال شغله مستشارا للجنة الإعلامية في الاتحاد، معرباً عن شكره لسعادة السيد أسامة بن أحمد الشعفار، رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الإتحاد الدولي للدراجات الهوائية والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية.

يذكر أن البوعينين يحضر حالياً لنيل درجة الدكتوراه في الإعلام والعلاقات العامة، وقد شغل عضوية الكثير من اللجان الرياضية في العديد من المناسبات. منها رئاسة اللجنة الإعلامية في البطولة العربية للدراجات الهوائية عام 2013 ورئاسة اللجنة الإعلامية للبطولة الآسيوية للدراجات الهوائية والتي اقيمت في العام 2017 في مملكة البحرين وعدد من اللجان الاعلامية في طواف الخليج العربي وهو الآن رئيس العلاقات العامة والتطوير الإعلامي في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية .