أكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

أكد وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك على أهمية الدور الذي يقوم به المطورين العقارين، مشيرا في الوقت ذاته على أن القطاع الخاص يعتبر شريكا أساسيا مع القطاع العام في عملية التنمية والتطوير.

جاء ذلك خلال استقبال وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك لرئيس وأعضاء جمعية المطورين العقاريين في مكتبه بديوان الوزارة.



وفي بداية اللقاء رحب المبارك برئيس وأعضاء الجمعية، مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص بصورة أكبر ". مؤكدا على أن " القطاع الخاص شريكا ومحركا أساسيا لعملية التنمية المستدامة وتنفيذ المشاريع البلدية بما يسهم في الارتقاء بمستوى جودة ونوعية الخدمات المقدمة للفرد والمجتمع.

وأوضح أن "تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع التنموية باعتباره المحرك لعملية التنمية المستدامة يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتعزيز مشاركة هذا القطاع في تنفيذ المشاريع التنموية".

وقال الوزير المبارك " تم بحث عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك كع المستثمرين ، كنظام تراخيص البناء (بنايات) وموضوع الشراكة في الاستثمار مع القطاع الخاص ، وموضوع التشجير والتخضير في الشوارع العامة والميادين والتقاطعات ، وكذلك تم بحث موضوع التحول الرقمي وتطوير الخدمات البلدية الرقمية بما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات ورفع الكفاءة والجودة في جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين والمستثمرين " ، مشيرا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا أكبر مع المطورين في المشاريع البلدية والخدمية .

ومن جانبه أعرب رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية المهندس عارف هجرس عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك على مبادرته القيمة بدعوته رئيس وأعضاء جمعية التطوير العقاري للتباحث والتشاور حول أبرز التحديات التي تواجه القطاع العقاري في المرحلة الحالية والتي تتطلب شراكة بين جميع القطاعات لتحفيز القطاع العقاري وزيادة وتيرته.

وأكد هجرس على اهتمام وزير شؤون البلديات والزراعة بكافة الآراء والتحديات التي طرحها المطورين العقاريين ستسهم في تطوير العمل البلدي وتؤدي إلى شراكة فاعلة بين القطاع الخاص والعام. كما وستسهم في زيادة الاستثمارات والارتقاء بالقطاع العقاري وتسريع وتيرته.

وأثنى هجرس على تواصل شؤون البلديات والزراعة وجهودهم المبذولة خاصة في ظل التوسع العمراني وزيادة المشاريع الإسكانية والتنموية، والتي وضعتها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة ضمن اولوياتها لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقد حضر اللقاء من جانب الوزارة وكيل شؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ، ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي ، ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر ، ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ، ومدير عام بلدية الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف ، والوكيل المساعد للموارد والمعلومات السيد محمد عادل بوحسان ، وعددا من مسؤولي الوزارة .