قامت بلدية المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع وزارة الداخلية وأهالي إسكان مدينة خليفة، بزراعة 307 شجرة من الأشجار المحلية، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتشجير واستكمالاً لمبادرة تكثيف الزراعة في المناطق السكنية.

ويأتي تنظيم هذه الحملة للتشجير، ضمن جهود بلدية المنطقة الجنوبية لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لتغطية جميع المساحات الغير مستغلة في الشوارع والمماشي والحدائق والأحياء السكنية، في أعمال الزراعة والتشجير وإضفاء لمسات جمالية على الطابع العمراني، فضلاً عن تعزيز البيئة والحفاظ عليها وزيادة الرقعة الخضراء.

من جانبها، توجهت بلدية المنطقة الجنوبية بخالص الشكر إلى وزارة الداخلية وأهالي مدينة خليفة، على مساهمتهم في دعم جهودها لتشجير المنطقة وزيادة المساحات الخضراء فيها، مشيرةً إلى أن هذه الحملة ستستمر في مواقع أخرى من المدينة خلال الأيام القادمة.

وسبق للبلدية أن قامت بزراعة عدد من المراكز الصحية، ومن ضمنها مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي ومركز حمد كانو الصحي ومركز يوسف إنجنير الصحي، وذلك في إطار التعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

كما قامت البلدية الجنوبية بزيارة إلى مشروع الرفاع فيوز، والتقت مع المسئولين لبحث أوجه التعاون لتنفيذ مشاريع التجميل والتشجير للشوارع والمساحات الداخلية والشوارع الخارجية المحيطة بالمشروع.

وتعتزم البلدية التوسع في أعمال التشجير خلال الفترة القادمة، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات، من أجل إبراز الوجه الحضاري والجمالي لمختلف مناطق الجنوبية وأحيائها السكنية ومرافقها العامة.

صور


صور