افتتحت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة وِحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بمنطقة عوالي يوم الخميس الموافق 23 يونيو الجاري.

وتمت مراسم الافتتاح بحضور سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية مؤسس ورئيس مجلس إدارة إم كيه أف للخدمات الإلكترونية، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية و(اللواء طبيب فؤاد عبدالقادر سعيد المدير التنفيذي لمركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب و الدكتور ريسان حمود البدران مستشار مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب). وقد تم تجهيز هذه الوحدة الطبية بتبرع مُقدّم من صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة، الذي تتولى إدارته مؤسسة المبرّة الخليفية.

وبهذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة عن مدى سعادتهما بإفتتاح وِحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال والتي تعد إضافة نوعية للخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين. وأن الفكرة من إنشاء صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة أن يتولى القيام بالمبادرات النوعية التي تمس احتياجات المواطن البحريني، لا سيما في القطاع الصحي، واحتساباً للأجر في ثواب المغفور لها صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة. وبهذه المناسبة، نود أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للقائمين على مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح."

ومن جانبها صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية مؤسس ورئيس مجلس إدارة إم كيه أف للخدمات الإلكترونية بقولها: "نحن سعداء وفخورون بافتتاح وحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في هذا الصرح الطبي الذي من شأنه أن يُساهم بتعزيز الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وخاصة فئة الأطفال. وتأتي هذه الخطوة من منطلق سعينا لدعم الرؤية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة وذلك فيما يتعلق بالصحة الجيدة والرفاه. شاكرة ثقة صاحبات السمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة و الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة في إدارة الصندوق. وقد نجح صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة في دعم مبادرات إنسانية عديدة في المجال الصحي والتعليمي والإجتماعي ونتطلع في مؤسسة المبرة الخليفية إلى إدارة صناديق مماثلة في المستقبل لتحقيق الشراكة المجتمعية التي تخدم المجتمع البحريني. "

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة على تفضلهنّ بافتتاح وحدة طبية باسم المغفور لها بإذن الله تعالى صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة -رحمها الله- لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بمنطقة العوالي.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بإن افتتاح الوحدة يعد شاهداً على مبادرات ودعم صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الذي تتولى إدارته مؤسسة المبرّة الخليفية، لدور الوحدة الهام في العود بالمنفعة والخير على أهالي المنطقة من خلال تشخيص وعلاج المرضى وفق اعلى الأنظمة الطبية، منوهاً سموه بجهود المركز في توفير احتياجات المواطن البحريني من العلاج المتقدم وسعيه الدؤوب نحو تحقيق متطلبات الجودة في الخدمات العلاجية.

كما نوه سمو المحافظ بمستوى التعاون الوثيق الذي تتولى إدارته سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية مؤسس ورئيس مجلس إدارة إم كيه أف للخدمات الإلكترونية من خلال رعاية وتبني المبادرات التي تخدم المواطنين ودعم سموها المتواصل لإقامة هذه الوحدة التي تجسد تطلعات عموم الأهالي.

ومن جانبه، قال اللواء طبيب فؤاد عبدالقادر سعيد المدير التنفيذي لمركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب: "نُشيد بمساهمات ودعم صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لافتتاح وحدة طبية مختصة بعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في المركز. ونُوجه الثناء والتقدير لهذا التبرّع السخي الذي يصب في خدمة المجتمع المحلي بالمملكة، كما نتقدم بالشكر لمؤسسة المبرّة الخليفية على دورها الوطني المتميّز والذي يغطي مجالات ومبادرات متنوعة. ونتطلع بدورنا إلى توفير أفضل رعاية علاجية لكافة المرضى بالمركز، بما في ذلك المرضى الأطفال في هذه الوحدة الطبية المخصصة لهم. ونؤكد التزامنا بالعمل على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع، وخدمتهم بكل إخلاص وعلى أكمل وجه". كما أضاف سعادة المدير التنفيذي بانه قد تم مؤخرا اجراء 21 عملية قلب مفتوح لاطفال تتراوح اعامرهم من 15 يوم الى 12 سنة لأول مرة في البحرين على ايادي فريق طبي متمكن من اجراء هذا النوع من العمليات والتي تكللت جميعها بالنجاح.

كما تقدم مستشار مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب الدكتور ريسان حمود البدران بالشكر الجزيل لسمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة وسمو الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة وسمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة لدعم المبادرات الإنسانية للمواطن البحريني.

ويجدر بالذكر أن مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب قد تم افتتاحه بتاريخ 4 فبراير 2021 في منطقة عوالي، بإشراف وتنفيذ قوة دفاع البحرين. ويتكوّن المركز من مبنى رئيسي وسبعة مباني داعمة، وتشمل: المطبخ الرئيسي، والمستودع الرئيسي، ومبنيين للخدمات الرئيسية الأمنية، ومبنى للخدمات المساندة، ومبنى لمركز المعلومات. ويحتوي المركز على 148 سريرًا مع إمكانية التوسع مستقبلاً، كما أنه مجهّز بخمس مختبرات للقسطرة، وغرفتين لجراحة القلب وجميعها مجهزة بأحدث المعدات التي تتماشى مع التقنية المتطورة بما يتوافق مع مفهوم المستشفيات الذكية. ويهدف المركز لتقديم رعاية صحية فائقة الجودة والمستوى وبشكل ينسجم مع المعايير الدولية والعالمية.