أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في جميع برامجها الأكاديمية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الخريجين من المرحلة الثانوية والراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في العام الدراسي الجديد الجديد 2022/2023 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي .

وأكد د. فيصل الشويخ القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة اعتزام الجامعة تقديم باقة واسعة من المنح الجزئية التي تصل إلى 50% من مجمل الرسوم الدراسية، حيث يستفيد من هذه الباقة جميع الطلبة المتفوقين والمتميزين والمبدعين، بالاضافة إلى الطلبة الايتام وأصحاب الهمم.

وقال بأن أبواب القبول للطلبة الجدد ستكون مفتوحة بدءا من اليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022، مؤكدا على أن الجامعة تطمح في استقبال عدد من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم عصري يتصف بالمستوى العالمي.

وقال الشويخ: "نجاحات الجامعة المحلية والعالمية تمنحنا كل الثقة في قدرتنا على تقديم تعليم بكفاءة عالية رغم تحديات الجائحة وما تفرضه من استعانة بالتعليم الالكتروني التفاعلي، وقد نجحنا في المحافظة على أعلى درجات الجودة في العملية التعليمية مع الاستعانة بالتعليم الالكتروني التفاعلي ما نضمن معه محافظة الجامعة على مستواها المتقدم في هذا المجال".

ولفت الشويخ إلى أن الجامعة الأهلية أحرزت المرتبة 13 عالميًا في جودة التعليم من "التايمز" للتعليم العالي للعام 2021 وذلك في مؤشرات الاستدامة، كما حققت الموقع 39 من بين الجامعات العربية حسب تصنيف مؤسسة QS العالمية للعام 2021، بالإضافة كما تبوأها موقعاً متقدماً في قواعد بيانات البحث العلمي “Schimago”، فيما أحرزت برامج كلية العلوم الإدارية والمالية على اعتماد جمعيات المحاسبين الدولية في بريطانيا وأمريكا حيث يحصل الخريج على أكبر عدد من الإعفاءات في الشهادات المهنية مثل ACCA البريطانية وCPA وCFA الأمريكية.

وأوضح أن المنح الجزئية تبلغ 50 % لجميع الطلبة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تتراوح بين 20 و50 % لجميع الطلبة الحاصلين على 80% فأكثر في المرحلة الثانوية، حيث تقدم الجامعة للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% منحة جزئية تعادل 50%، ونوه إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة.