بدأ برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين للعام المقبل 2023م والذي يضم عدداً من الدورات والفعاليات المخصصة لتنمية مهارات الطلبة المرشحين ضمن إجراءات اختيار الطلبة الذين سيحصلون على البعثات العشر التي يمنحها البرنامج سنوياً وذلك في المقر الرئيسي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

وقد رحبت مديرة البرنامج الدكتورة سينثيا جيسلينج بالطلبة المرشحين وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الترشح للبرنامج، منوهة برؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لتطوير قدرات الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التعليمية والتدريبية الاحترافية.

وأقام برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية (CPISP) جلسة تعريفية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) حضرها المقبولين من الطلبة المرشحين من مختلف المدارس الحكومية والخاصة لتعريفهم بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

وأكدت الدكتورة سينثيا أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والأنشطة المكثفة منها دورة في النقد الفكري، ودورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية حيث يمنح هذا البرنامج المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالميChartered Management Institute (CMI L3 Certificate in Team Leading)، إضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة. كما سيوفر البرنامج دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـ IELTS والـSAT..

وقالت مديرة البرنامج إن هذه الدورات تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة الشخصية في القيادة والتواصل وتنمية المهارات الأكاديمية لديهم مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث، موضحة أن اختيار الفائزين ببعثات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سيتم في بداية السنة الجديدة بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT ونتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

وشكرت مديرة البرنامج المسؤولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.