أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن دعم مشاركة ثلاثة شباب بحرينيين في القمة العالمية الأولى لسياحة الشباب، والتي تنظمها منظمة السياحة العالمية في مدينة سورينتو الإيطالية خلال الفترة من 27 يونيو إلى 3 يوليو 2022.

وأوضحت الهيئة بأنه جرى اختيار كل من سارة جناحي، وزينب إبراهيم، وسعود شريدة، لتمثيل مملكة البحرين في هذه القمة السياحية العالمية، وذلك بناء على عدد من المعايير من بينها حضورهم وأنشطتهم ومبادراتهم ذات الصلة بالقطاع السياحي في مملكة البحرين، وعملت الهيئة أيضاً على تزويدهم بما يلزم من معلومات ومواد إعلامية وترويجية عن السياحة في البحرين لاستخدامها خلال هذه المشاركة.

وفي هذا الصدد، أعرب سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن ثقته بقدرة الشباب البحريني على استثمار هذه المناسبة السياحية العالمية في تمثيل وطنهم خير تمثيل بمختلف المحافل الإقليمية والعالمية، وتسليط ضوء العالم على ما يحظى به الشباب البحريني من فرص تعليم وتمكين وبناء قدرات، وقدرته على الدخول في حوارات مثمرة تنمي من مواهبه والتي تنعكس إيجابا على مجتمعه ووطنه.

وقال د. قائدي إن القمة العالمية الأولى لسياحة الشباب تمثل منصة مواتية يستطيع من خلالها هؤلاء الشباب البحرينيين أيضا الترويج للسياحة في مملكة البحرين بين نظرائهم من مختلف دول العالم، إضافة إلى التواصل مع قادة صناعة السياحة حول العالم، وتكوين معرفة أعمق حول دور القطاع السياحي في التنمية الاقتصادية وتوفير الفرص النوعية.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى أن دعم الهيئة لمشاركة الشباب البحريني في القمة العالمية للسياحة ينطلق من حرصها على تمكين الشباب، والتعرف على مرئياتهم ودمجها بخطط وبرامج تطوير القطاع السياحي في مملكة البحرين، إضافة إلى اطلاعهم على النقاشات السياحية الدولية ذات الصلة بقضايا البيئة والاستدامة والتكنولوجيا وغيرها من الأمور التي ترسم واقع ومستقبل صناعة السياحة في البحرين والمنطقة والعالم.