أشاد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، بإسهامات المهندسين البحرينيين ودورهم الفاعل ومشاركتهم في البناء والتنمية الحضرية والعمرانية والصناعية التي تشهدها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقال معاليه: "إن تكاتف المهندسين البحرينيين وسعيهم الدائم للعمل بما يحفظ للقطاع الهندسي سمعته ومكانته من خلال جمعية المهندسين البحرينية كان له الأثر الطيب على وضع الضوابط والأخلاقيات اللازمة لمزاولة المهنة باحترافية، حتى غدت الجمعية مثالاً يحتذى في حسن توجهاتها وإدارتها وتنظيمها".

جاء ذلك لدى لقاء معاليه في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الأحد – 26 يونيو 2022) الدكتورة رائدة العلوي، رئيس جمعية المهندسين البحرينية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بحضور الدكتور ضياء توفيقي، رئيس الجمعية السابق.



وفي مستهل اللقاء، هنأ معالي الشيخ خالد بن عبد الله رئيس وأعضاء جمعية المهندسين البحرينية على الثقة التي أولاهم زملاؤهم إياها بانتخابهم لإدارة الجمعية في دورتها الحالية الجديدة، واختيار المهندسة رائدة العلوي كأول سيدة تتولى رئاسة الجمعية منذ تأسيسها عام 1972، إضافة إلى ضم الطاقات الشبابية إلى مجلس الإدارة.

كما أعرب معاليه عن شكره وتقديره للدكتور توفيقي على جهوده التي بذلها خلال فترة توليه رئاسة الجمعية في الدورات السابقة التي تزامنت مع حدث استثنائي حظي برعاية ملكية سامية يتمثل في مرور 50 عاماً على تأسيس الجمعية.

وخلال اللقاء، نوَّه معاليه بجمعية المهندسين البحرينية التي أصبحت شريكاً في دعم وتأهيل المهندسين حديثي التخرج بما يعينهم على الانخراط في سوق العمل بسهولة ويسر، حاثاً معاليه إدارة الجمعية على مواصلة برامجها التدريبية والتنويع في أساليبها لتمكينهم من مواكبة مستجدات المهنة ومتغيراتها ومتطلباتها المتسارعة".

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء جمعية المهندسين البحرينية عن شكرهم وتقديرهم لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على الدعم والمساندة التي تلقاهما الجمعية من لدن معاليه، مثمنين حرص معاليه الدائم على الالتقاء والتواصل بممثلي الجمعية للتشاور بما يسهم في الارتقاء بالقطاع الهندسي والعاملين فيه.