بحث سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة اجتماعا مع سعادة السيدة ميمونة أحمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية التعاون المشترك في مجالات التنمية الحضرية وجهود حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر لتنفيذ الأهداف التنموية.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الحادية عشر للمنتدى الحضري العالمي التي تقام حاليا في جمهورية بولندا تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمشاركة المعنيين من مختلف دول العالم.

وخلال اللقاء أشاد وزير شؤون البلديات بالتعاون البناء والمثمر القائم بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي أتى بنتائج مثمرة من أبرزها إعداد التقرير الوطني بشأن تنفيذ جدول الأعمال الحضري الجديد، وإطلاق الموجز التنفيذي لتقرير حالة المدن العربية 2020 بالتعاون مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، مؤكدًا أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًا بمبدأ التنمية المستدامة.

كما عقد سعادة الوزير وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة اجتماعا مع مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) حيث أشاد سعادة الوزير بالتعاون البناء والمثمر القائم بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي أثمر الكثير من النتائج المهمة على صعيد تطوير المدن متطرقا إلى مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة.

وأوضح المبارك "أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًا بمبدأ التنمية المستدامة كونها إحدى أهم ركائز التنمية الشاملة في مملكة البحرين" مؤكدا التزام مملكة البحرين بأجندة التنمية الحضرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والرؤية الاقتصادية لعام 2030.

كما شدد الوزير المبارك على أهمية تبادل المعرفة حول كيفية تحقيق مدن أكثر استدامة وترجمتها عبر إستراتيجيات وخطط وبرامج تحقق الأهداف المنشودة و على أهمية التعاون على المستوى الإقليمي بين الدول العربية من خلال الدور الذي يلعبه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

من جانبه، أشاد الدكتور عرفان علي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية الحضرية، مؤكدا حرص البرنامج على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والرفاهية للبشرية.

وقد حضر اللقاء مع سعادة السيدة نوف عبدالرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني.

يشار الى أن المنتدى هذا العام يقام في جمهورية بولندا تحت شعار: "تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل" وذلك من أجل بحث أفضل السبل للارتقاء بالواقع الحضري للمدن حول العالم.