حصل برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على الاعتماد الدولي من معهد تشارترد لتكنولوجيا المعلومات لأنظمة قواعد البيانات وأنظمة المعلومات الإدارية والشبكات وتخصصات البرمجة، حيث مُنحت جميع التخصصات الأربعة المستوى الكامل من معهد تشارترد لتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى مستوى جزئي لمهندس تشارترد.



وسيمكّن هذا الاعتماد طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بوليتكنك البحرين، بما في ذلك خريجو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين تخرجوا من العام 2015 فصاعدًا، التخرج الآن بمؤهلات معترف بها دوليًا. إضافة إلى أحقية الخريجين الحصول على عضوية مهنية في BCS، والتي تعد جزءًا مهمًا من معايير تحقيق (CITP) من خلال البوليتكنك.



وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بوليتكنك البحرين الدكتور كريستوس غاتزوليس: "يؤكد هذا الاعتماد جودة برامجنا ويسلط الضوء على العمل المضني في تصميم هذه البرامج وتطويرها منذ طرح برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إن من شأن هذا الاعتماد أن يعزز آفاق توظيف الخريجين ويمكّنهم من أن يكونوا جزءًا من مجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي. سيتم الاعتراف بخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا كمحترفين في مجالهم، حيث يتم الآن تقييم مهاراتهم ومعارفهم بنجاح مقارنة بالمعايير الدولية".



من جهته؛ قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، البروفيسور كيران أوكوهان: "إن هذا الاعتماد هو شهادة على التزامنا بتهيئة الطلبة لتلبية المعايير العالمية، فضلًا عن رؤيتنا بأن نكون مزودًا عالميًا للتعليم العالي التطبيقي.". مضيفًا: "سنستمر في تخريج خريجين مجهزين بالخبرات اللازمة التي يتطلبها سوق العمل، والتي تتماشى مع مهمتنا ورؤية البحرين 2030".



جديرًا بالذكر أن البوليتكنك طرحت مؤخرًا تخصصًا جديدًا في الأمن السيبراني في برنامج BICT كاستجابة للمتطلبات المستحدثة لسوق العمل.