قام طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة بجامعة البحرين بزيارة معرض الكوهجي لمراحل التطوير العقاري، ترافقهم أستاذة العمارة بالجامعة الدكتورة ريما سلطان، وتأتي هذة الزيارة لمعرض الكوهجي لمراحل التطوير العقاري بغرض الإطلاع على مراحل التطوير وتقنيات البناء الحديثة المستخدمة في تطوير وبناء مشاريع الأبراج الشاهقة التي تتبعها شركة الكوهجي العقارية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل نموذج التعليم التطبيقي المرتبط بالزيارات الميدانية للمشاريع لتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة وإطلاعهم على أهم تقنيات البناء وأحدث ما تم التوصل إلية في التصاميم الداخلية من خامات وطرق تصنيع تقدم جودة عالية وتضفي العنصر الجمالي الذي يعزز البيئة المناسبة والمريحة في المشاريع السكنية.

عرض مهندسو الكوهجي العقارية خلال زيارة طلبة العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة بجامعة البحرين، المراحل الأربعة عشر التي يمر فيها المشروع وما تقدمه الكوهجي العقارية كقيمة مضافة في سلسلة القيمة لكل مرحلة. كما تم الخوض في الشرح المفصل عن المعايير التي يضعها فريق العمل لكل مرحلة. هذا وكانت الزيارة حلقة نقاش وورشة عمل للطلبة مع هندسي الكوهجي العقارية حول التقنيات التي تتبعها الكوهجي في تطوير وإنشاء المشاريع وفق معايير التطوير الموضوعة.

و يستعرض "معرض الكوهجي لمراحل التطوير العقاري في مشاريع الأبراج الشاهقة" جميع المراحل التي يمر بها المشروع العقاري السكني وفق أعلى المعايير مع عرض تفصيلي لكل مرحلة وما تقدمه من قيمة مضافة في سلسلة القيمة لكل مرحلة من مراحل التطوير العقاري، بدءاً من دراسة متطلبات السوق ودراسة الجدوى للمشروع وصولا إلى هندسة ضبط التكاليف من خلال دراسة كل بند ووضع الآليات التنفيذية لكل بند منها، مما يعزز كفاءة العمل دون المساس بتجربة العميل، ومن ثم العمل مع شركاء الكوهجي العقارية في سلسلة التوريدات التي تمتد حول العالم لضمان توريد أفضل المواد الخام وفق أعلى المعايير العالمية والاستفادة من كل ما تم التوصل إليه من آليات البناء الحديثة المستخدمة في تطوير وبناء مشاريع الأبراج السكنية الشاهقة، مروراً بفريق التصاميم الداخلية مع تكاتف جهوده مع فريق المصممين المعماريين ذوي الخبرة لضمان الاستخدام الأمثل للمساحات بما يتناسب مع احتياجات العميل وسلوكه في السكن. ولاشك أن توزيع المساحات بطريقة مدروسة يعد أمراً هاماً.

ويتطرق معرض الكوهجي لمراحل التطوير العقاري للشركات التي تعمل على إدارة الأبراج السكنية والتي تقدم خدمات خمس نجوم لتحقق بذلك تجربة سكنية فريدة داخل المجتمعات السكنية المغلقة في الأبراج السكنية الشاهقة، وشركات الصيانة التي تحقق الاستدامة لمشاريع الأبراج السكنية من خلال أعمال الصيانة الدورية والمستمرة التي من شأنها المحافظة على هذه الأبراج بحالة ممتازة، ومن ثم عرض تفصيلي لخدمات شركة "رويال أمباسدور" التي انشأتها شركة الكوهجي العقارية لتعمل على إدارة محفظة الأصول العقارية وتشمل خدماتها البيع وإعادة البيع والتأجير بما يحقق عوائد مجزية. وتدير الشركة أكثر من 11 عقاراً و ما يزيد عن 3000 وحدة سكنية من الشقق السكنية الفاخرة ."

لما للتصميم الداخلي من أهمية في هندسة الديكور كونه العلم الذي يعزز ويحسن المباني من الداخل ويزيد من الناحية الجمالية ليوفر البيئة المناسبة والمريحة للمقيمين، تم عرض إمكانيات الكوهجي العقارية من مصانع محلية تُشغل بأضخم المعدات وتعمل على استخدام أجود أنواع الخامات والمواد من بلاط وسجاد و أخشاب ومواد صُممت لتحقق مستوى استدامة عالي. لتحقيق التكامل في التصميم ، والتنفيذ و التشغيل و عكس تجربة العميل من رغبات و حاجات و استدامة في عملية هندسية و معمارية متقنة و متناغمة و منسجمة مع احتياجات السوق و تطلعاته.

وفي الزيارة قام الطلبة بزيارة شقق البنتهاوس لشمروع أونيكس بحرين بي التي تكون انعكاساً واضحاً لخبرات الكوهجي العقارية وما تم عرضه على الطلبة من تقنيات وآليات التطوير. و تتمثل قيمتها الحقيقية في دقة التصاميم وتناغمها وفخامة التشطيبات، حيث صممت قطع الأثاث خصيصاً لشقق البنتهاوس في أونيكس بحرين بي، وتمت دراسة كل شقة بنتهاوس بحيث يتم تحقيق الاستخدام الأمثل للمساحات مع وضع احتياجات العميل نصب أعيننا أثناء التصميم وتقسيم المساحات.