ثامر طيفور




أكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان عمق العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تشهد على الدوام نمواً وتطوراً في ظل رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقالت سلمان لـ»الوطن»: «إن العلاقات البحرينية المصرية متأصلة في جميع المناحي، السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والعلمية، وتبادل الخبرات وغيرها، وأن تلك العلاقات تشهد نمواً كبيراً وتأخذ منحى عميقاً نحو التكامل».

وبينت أن السلطة التشريعية في البحرين تقوم بالتعاون والتنسيق بشكل دائم مع السلطة التشريعية في مصر، على مستوى العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تنسيق المواقف على المستويين العربي والدولي».

وأضافت: «من خلال الدبلوماسية البرلمانية هناك زيارات مستمرة بين الوفود البرلمانية بالدولتين، كما أن مصر تضم مقر الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي، ومصر رائدة في مسيرة العمل التشريعي وتضم أهم محفلين عرب مختصين بالسلطة التشريعية».

وتابعت: «هذه المحافل التي تستضيفها مصر جعلت من القاهرة قبلة البرلمانيين العرب، كما أن البحرين تترأس حالياً تلك المحافل الكبرى على المستوى البرلماني العربي، وهما محطتان مهمتان في تبادل الخبرات وتنسيق المواقف العربية».

وأضافت: «مؤخراً قمنا بحضور اجتماع برلماني عربي في العاصمة القاهرة لدعم القضية الفلسطينية؛ فمصر هي حاضنة لقضايا العرب، وهناك توافق كبير بين مواقف البحرين ومواقف مصر بخصوص القضايا العربية الكبرى وغيرها من القضايا».