رحب النائب بدر الدوسري عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له لدى زيارتهم لمملكة البحرين اليوم. وأكد الدوسري بأن هذه الزيارة التاريخية ستسهم في تعزيز الأخوة الراسخة ودعم مجالات التعاون على كافة الاصعدة والحفاظ على أمن الخليج العربي والذي يأتي بحرص من قيادتي البلدين على تطوير هذه العلاقات التاريخية وتنميتها لما فيه خير البلدين وخصوصاً في المجال الاقتصادي والأمني وبما ينمي علاقات التكامل الذي يخدم السلام في المنطقة.

ونوه الدوسري بأن الزيارات المتبادله بين القيادتين تؤكد متانة العلاقات الأخوية وعمقها على كافة المستويات لأنها علاقه تقدير واحترام متبادل وتؤكد على توافق الرؤى المشتركة إزاء المواقف المصيرية التي يتشارك البلدان فيها وتعزز وحدة الصف لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة عبر الحوار والدبلوماسية في معالجة كافة الأزمات بكل كفاءه واقتدار.

وأكد الدوسري على ان العلاقات بين مصر والبحرين تتميز بالاستقرار والأخوية، حيث تنطلق المنامة والقاهرة من رؤية موحدة إزاء قضايا المنطقة، ويشددان على ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، كما يدعمان حق الشعب الفلسطيني المشروع وإقامة دولته المستقلة ويعملان بشكل دؤوب من أجل الحفاظ على أمن المنطقة ومنع انتشار ومكافحة الإرهاب.



ووصف الدوسري العلاقات المصرية البحرينية "بالقوية والمتينة والتاريخية، والتي تتصف بالاحترام والتقدير المتبادل قيادةً وحكومةً وشعبا"، مشيرا إلى أن قيادتي البلدين حريصتان على تدعيم أواصر التعاون وتعزيز العلاقات لاسيما لدورهم الفعال في المنطقة". مؤكداً بأن لقاء الزعيمين يستهدف تعميق العلاقات الراسخة الممتده عبر التاريخ، بهدف دفع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أن لهذه الزيارة أهمية إضافية كبيرة حيث تأتي وهناك توتر يلوح في العالم ويؤثر على المنطقة، ومن هنا كان لابد من استمرار الزيارات والتشاور والتنسيق بشأن التعامل مع كافة القضايا والتطورات في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات كبيره غير مسبوقه.