بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المواد المخدرة والاتجار غير المشروع، نظم مستشفى الطب النفسي متمثلا بالفريق العلاجي بوحدة المؤيد لعلاج إدمان الكحول والمخدرات فعالية توعوية، وذلك بحضور الدكتورة إيمان حاجي القائم بتصريف أعمال المستشفيات الحكومية غير الخاضعة للضمان الصحي.

وجاءت الفعالية هذا العام تحت شعار (ِالرعاية خلال الأزمات) والني تسلط الضوء على تأثير الجائحة على زيادة معدلات الادمان والاضطرابات النفسية.

وقد شارك في الفعالية من التوعوية شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وجمعية تعافى وجمعية المدمن المجهول، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية المتكاملة لمكافحة المخدرات وتقديم المساندة والدعم لمرضي الإدمان وذويهم.



وخلال الفعالية ألقت الدكتورة إيمان حاجي كلمة تناولت فيها النسب العالمية لإدمان المخدرات والجهود المبذولة من وزارة الصحة لتطوير الخدمات العلاجية والوقائية لمرضى الإدمان. كما تم عرض الأنشطة المتعلقة بالجهات العلاجية والبرنامج العلاجي بوحدة المؤيد بالإضافة إلى تكريم عدد كبير من المتعافين لاجتيازهم مرحلة هامة من العلاج ورحلة التعافي وتشجيعهم على الاستمرار ومواصلة النجاح .

وتخلل الحفل عرض مسرحي لرحلة علاج المرضى النفسيين ومرضى الادمان إضافة إلى فقرة موسيقية بمشاركة من مرضى وحدة علاج الادمان .