ضمن فعاليات برنامج «درّب 2»..

ضمن فعاليات البرنامج الوطني للانتخابات النيابية والبلدية "درّب 2"، عقد معهد البحرين للتنمية السياسية ورشة عمل متخصصة بعنوان "سلوكيات المرشح المثالي"، والتي قدمتها المدربة منى الزايد مدربة في البروتوكول والمراسم وفن الاتيكيت والتطوير الوظيفي والشخصي.



وتناولت الورشة عدداً من المحاور الهامة التي تعني بالكيفية والطرق التي من خلالها يستطيع المرشح تقديم نفسه للناخبين، بناءً على أعلى المعايير البروتوكولية، مما يسهم في التأثير على الناخبين.

وشملت محاور الورشة، التي حضرها عدد من الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، مفهوم الصورة الذهنية، و مكونات وأبعاد ومراحل الصورة الذهنية، وكيفية تسويق الشخصية الذهنية المطلوبة، ومزايا الصورة الذهنية الإيجابية للمرشح.

إلى جانب ذلك تناولت الزايد؛ سلوكيات التعامل مع الناخبين، وأصول وزيارة المجالس سواء من الجنسين والتعريف بأنفسهم وعن البرنامج الانتخابي، والتصرفات والسلوكيات الغير مرغوبة، والمنافسة الشريفة بين المرشح والمرشح الآخر.

كما تناولت الورشة، المعايير الصحيحة لاستخدامات ملصقات البروشور الخاص بالمرشح، والإعلان عن نفسه، وسلوكياته أمام المقرات الانتخابية الأخرى للمرشحين المنافسين له بنفس الدائرة، أثناء الدعاية الانتخابية ولغاية اليوم الانتخابي وتواجده في قاعة الانتخابات.

وفي نهاية الورشة أعرب المشاركون عن شكرهم الجزيل لمعهد البحرين للتنمية السياسية على ما يقدمه من برامج وفعاليات مجانية خاصة بالعملية الانتخابية ، مؤكدين أن ذلك سينعكس بالايجاب على تعزيز الممارسة الديمقراطية في مملكة البحرين، وسيساهم في إجراء انتخابات نيابية وبلدية بأفضل معايير النزاهة والشفافية والاحترافية.