استقبل وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين السيدة صفاء شريف عبدالخالق الذي هنأها بمناسبة اعلان مجلس إدارة صادرات البحرين تعيينها رئيسا تنفيذيا لصادرات البحرين ومتمنيا لها دوام التوفيق في مهام عملها الجديدة .

حيث تعتبر صادرات البحرين أول مؤسسة وطنية مختصة بتطوير التصدير ودعم الشركات القائمة في البحرين وذلك عبر الترويج وتسريع معدلات نمو الصادرات البحرينية من خدمات ومنتجات صنعت في مملكة البحرين من خلال حلول فريدة مصممة لمساعدة وتميكن المصدّرين من ترسيخ موطئ قدم لهم على الخارطة التجارية العالمية بدخول أسواق تصدير ذات معدلات نمو عالية.

هذا و تمتلك السيدة صفاء عبد الخالق خبرة واسعة تمتد لأكثر من سبعة عشر عامًا بشكل رئيسي في تطوير ودعم المبادرات التي تعزز البيئة الاقتصادية بشكل فعال. وتجدر الإشارة إلى أنها عملت بمناصب قيادية مختلفة فـي عدة مؤسســات منها صندوق العمل (تمكين) و بنك البحرين الإسلامي وبنك البحرين للتنمية، حيث ركز عملها علــى ادارة المشاريع وتنمية الشراكات الدولية وتطويــر الاستراتيجيات للشركات والمنتجــات والبحــوث. وبالإضافة لمشاركتها في تطوير العديد من المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تطوير العمل والابتكار و تعزيز بيئة الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص في المملكة.

كما حصلت السيدة عبدالخالق على درجة الماجستير في إدارة المشاريع من جامعة ماليزيا، كما وأنها حاصله على درجة البكالوريوس في الإدارة من جامعة بنغالور في الهند. بالإضافة إلى العديد من الشهادات الأخرى في مجالات مختلفة منها الشهادة التنفيذية حول الابتكار والاستراتيجية من كلية هارفارد للأعمال.