أشار النائب الأول لرئيس غرفة وتجارة البحرين خالد نجيبي إلى أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تسهم بفتح آفاق واسعة لتعزيز وتنمية وتطور وازدهار العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف أنه من المؤمل أن تسفر هذه الزيارة المهمة، عن نتائج إيجابية مثمرة على صعيد تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية بين البلدين، لزيادة حجم التبادلات التجارية وتنمية الاستثمارات بين البلدين وإقامة المشاريع الاقتصادية المشتركة.

ودعا أصحاب الأعمال في مصر إلى مد المزيد من جسور التعاون والعمل المشترك مع شركات وأصحاب الأعمال البحرينيين وتقوية دور القطاع الخاص في البلدين، من خلال الدخول في مختلف المشاريع الاستثمارية المشتركة لما يملكه القطاع الخاص البحريني من مقومات وجاهزية للشراكة بتلك المشاريع.



وأكد استعداد الغرفة للارتقاء بصيغ التعاون والعمل المشترك في كافة المجالات الاقتصادية، كما دأبت الغرفة على استقبال العديد من المسؤولين والوفود الاقتصادية والتجارية المصرية وأصحاب الأعمال المصريين، بهدف فتح قنوات استثمارية جديدة مع رجال الأعمال في البحرين في مجالات اقتصادية مختلفة.

وأشار إلى أن الزيارة تجسد ما تشهده العلاقات البحرينية المصرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في كل المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل العلاقة التاريخية المتميزة ونوايا الاحترام المتبادلة بين البلدين.