ضمن برامج الاحتفالات السنوية بذكرى تأسيس "معهد دراما بلا حدود الدولي"، اختارت الهيئة الإدارية الدولية للمعهد، برئاسة الدكتورة دلال مقاري باوش، مجموعة من الشخصيات النسائية العربية لتكريمهنّ.

فقد توجت الدكتورة جيهان العمران بأعلى لقب في هذا التكريم للعام الحالي، حيث حصلت على لقب شخصية العام تقديرآ من ادارة المعهد لجهودها النبيلة والسامية في المجال الأكاديمي والإنساني والاجتماعي، وعرفانآ لما حفلت به سيرتها الذاتية من الإنجازات العربية والدولية.

من جهتها ذكرت د. دلال مقاري باوش، المدير المؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولي "أن اختيار د. جيهان العمران ماهو الا تتويج للمرأة الأكاديمية، المعطاء، المثابرة والملهمة".

واضافت د. دلال مقاري "أن د. جيهان العمران قد استحقت بجدارة لقب شخصية العام لأنها أضاءت الطريق أمام العديد من الشرائح والفئات، سواء في نطاق التربية والتعليم، او بين الفئات المستحقة التي استرشدت بالإلهام من د. جيهان العمران وعطائها المستمر".

وضمن أمسية مميزة ومكثفة، تمت مراسم التكريم في البحرين مؤخرا، وذلك خلال زيارة خاصة قامت بها د. دلال مقاري باوش من المانيا لتفعيل مراسم التكريم.

وحضر آمسية التكريم الثقافية السفير د. ظافر احمد العمران الذي قدم العديد من المداخلات التي ترصد التحولات التراثية والتاريخية في البحرين من خلال استعراض السيرة الذاتية للمرحوم المغفور له المربي احمد العمران.

من جانبها تحدثت د. العمران عن شتى أنواع العطاء التي رافقت رحلتها التاريخية بين فضاء الجامعة والتخصص الأكاديمي وفضاءات العمل الإنساني الاجتماعي.

وعبرت عن شكرها لهذه لأمسية التكريم التي تناغمت بين ما هو ثقافي، تراثي، انساني، تاريخي، وأكاديمي.

يذكر ان التكريم حمل نصاً مفاده "سيدة الإلهام انتِ، المرأة، الكرامة، الأرض، روحك المضيئة، تنثر فينا بذور الأمل والعمل والخير.. دمتِ صانعة للفرح والمستقبل".