خلال لقاء معالي وزير الداخلية ووزير الامن الداخلي الامريكي :

وزير الداخلية :النهج الإصلاحي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة العاهل المعظم يؤكد على تعزيز قيم الديمقراطية والتسامح والتعايش والانفتاح على الآخر

مملكة البحرين شريك أساسي وحليف للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات والمخاطر الأمنية على الساحتين الاقليمية والدولية



البحرين مثلها مثل الولايات المتحدة ، تدرك دائما الحاجة إلى اتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب .

في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، اجتمع الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، مع أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي ، بحضور معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة ، والشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والاقامة ، وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير .

وقد رحب وزير الأمن الداخلي ، بزيارة معالي وزير الداخلية ، منوها إلى أهميتها في تعزيز التعاون الثنائي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين في العديد من المجالات .

وأوضح أن مملكة البحرين ، شريك أساسي وحليف للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات والمخاطر الأمنية على الساحتين الاقليمية والدولية ، مشيرا إلى أهمية الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين ، ومبديا استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم اللازم وتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين .

من جهته ، أشار معالي وزير الداخلية الى أن النهج الإصلاحي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل مملكة البحرين المعظم ، حفظه الله ورعاه ، يؤكد على تعزيز قيم الديمقراطية والتسامح والتعايش والانفتاح على الآخر ، مما كان له الأثر البالغ في تعزيز نهج العدالة والاصلاح وترسيخ الأمن والاستقرار .

وأشاد معالي الوزير ، بدور الولايات المتحدة في تطوير قدرات الشرطة في مجال مكافحة الارهاب ، مثمنا مستوى التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية .

وخلال الاجتماع ، بحث الجانبان ، عددا من الموضوعات في مجالات مكافحة الارهاب والأمن السيبراني والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني من خلال تبادل الزيارات والخبرات .

وقد وقع معالي وزير الداخلية ووزير الأمن الداخلي 3 مذكرات تفاهم بين الوزارتين ، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة .

وأكد معالي الوزير ، أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار ، في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة ، لافتا كذلك إلى أن التعاون الدولي المستمر ، أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني ، معربا عن تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة ، كرائد عالمي في هذا المجال .

وأشار معاليه إلى أهمية زيادة التعاون مع الأصدقاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ضد الاتجار بالبشر ،مثمنا تكثيف العمل مع الولايات المتحدة في مجالات التدريب وتبادل المعلومات .

وأوضح أن البحرين ، مثلها مثل الولايات المتحدة ، تدرك دائما الحاجة إلى اتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب ، بما في ذلك التدابير الفعالة لقطع مصادر التمويل والدعم ، منوها إلى توسيع نطاق التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب ، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية والأمنية للبلدين .

رافق معالي الوزير خلال زيارته إلى الولايات المتحدة معالي سفير مملكة البحرين وعدد من المسئولين بوزارة الداخلية .