دعا النائب أحمد يوسف الأنصاري إلى الاستفادة من الوفرة المالية والفائض الذي حققته مملكة البحرين من ارتفاع أسعار النفط وذلك لزيادة مبالغ الضمان الاجتماعي والعلاوات للمواطنين، وذلك لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار التي يشهدها العالم في الفترة الماضية.

وناشد الانصاري القيادة الرشيدة الاستفادة من فوائض أسعار النفط وذلك من خلال التوجيه بمضاعفة مبالغ العلاوات الاجتماعية التي ستساعد المواطنين من ذوي الدخل المحدود في مواجهة هذا الغلاء، خصوصاً مع تحقيق التعافي الاقتصادي والعودة لمعدلات النمو الإيجابية وتحقيق الوفرة المالية.

وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي مثل دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، قامت برفع مبالغ العلاوات للمواطنين وذلك لمواجهة ومساعدة المواطنين في موجة الغلاء التي يشهدها العالم خصوصاً في السلع الاستهلاكية اليومية.



وذكر الأنصاري أن الحياة المعيشية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود تأثرت بشكل كبير نتيجة ارتفاع الأسعار وخصوصاً في السلع الاستهلاكية اليومية، وهذا ما يشكل تهديداً كبير لاستقرار الاسرة والمجتمع البحريني.

وقال إن إعادة النظر في مبالغ العلاوات الاجتماعية يمثل مطلباً ملحاً وعاجلاً حيث إن التغيرات في الأسعار وارتفاع أسعار النفط وتحقيق التعافي الاقتصادي يتطلب زيادة عاجلة في المبالغ المخصصة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وجدد الانصاري دعوته لتحديد مستوى الدخل والعيش الكريم للمواطنين، وذلك من خلال تحديد احتياجات الاسرة البحرينية ومستوى الدخل.