ستشهد مملكة البحرين انطلاق النسخة الأولى من معرض العطور العربية، الذي يُعد أول معرض للعطور الفاخرة على مستوى المملكة والذي سيقام بجانب معرض الجواهر العربية لعام 2022، وذلك في مركز "عالم المعارض البحرين" الجديد بالصخير في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2022. وسيتم استضافة هذا المعرض على مساحة تزيد عن 8,000 متر مربع، وسيعرِض مجموعة من العطور المُميزة والفاخرة من منطقة الخليج العربي وأنحاء العالم، مما سيستقطب محبي العطور محليًا وإقليميًا وعالميًا.

ويتم تنظيم معرض العطور العربية من قِبل شركة إنفورما ماركتس، وهي الشركة الرائدة والمنظِّمة لمعرض الجواهر العربية ومعرض الخريف وكذلك معرض سيتي سكيب البحرين. وسينطلق هذا المعرض جنبًا لجنب مع النسخة الثلاثين من معرض الجواهر العربية السنوي، الذي يعتبر أكبر معرض للمجوهرات والساعات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يستضيف أكثر من 500 علامة تجارية من أنحاء العالم.

وفي نسخة 2021، استقبل الحدث أكثر من 55,000 زائر على مدار 5 أيام، حيث شهد حضور 25% منهم في أكثر من زيارة وبأيام مختلفة. ومن خلال عرضه لمجموعة واسعة من المجوهرات والساعات الراقية والحصرية وذات الإصدارات المحدودة، سجّل المعرض خلال العام الماضي مبيعات تزيد عن 75 مليون دولار أمريكي. وأبدى غالبية الزوار اهتمامهم بزيارة معرض للعطور الفاخرة، ونظرًا إلى ذلك بزغت فكرة إطلاق معرض العطور العربية، والذي من المتوقع أن يجذب عشاق العطور من جميع أنحاء المنطقة ممن يتطلعون لاقتناء العطور الملائمة للاستخدام اليومي، علاوة على العطور المتخصصة والنادرة.



وسيستمتع زوار المعرض بالاطلاع على مجموعة واسعة من المنتجات، حيث تشمل العطور الفاخرة والعود والعطور المنزلية والبخور والشموع. كما يخصص المعرض صالة لكبار الشخصيات مع عروض موسيقية مُباشرة ومختبر خاص للعطور، وسيحظى الزوار أيضًا بفرصة مُميزة لابتكار العطور تحت إشراف الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّح مهند المحجوب، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس – البحرين قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نطلق معرض العطور العربية بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لإطلاق معرض الجواهر العربية، وهو الحدث الأبرز والرائد في مجال المجوهرات والساعات بمنطقة الشرق الأوسط. وسيستضيف المعرض الجديد تشكيلة من أرقى وأشهر العطور على مستوى العالم، ونهدف من خلاله لتلبية احتياجات فئات متنوعة من محبي وعشاق العطور من كافة أنحاء المنطقة."

وأضاف: "نشهد زيادة ملحوظة في بيع العطور المتخصصة بأنحاء منطقة الشرق الأوسط، ويأتي ذلك بالتماشي مع النمو المتوقع لمجال صناعة العطور على مستوى العالم. وسيساهم معرض العطور العربية في خدمة الزوار وتزويدهم بمجموعة واسعة من العطور الراقية وغير المتوفرة في المنطقة. ويسرنا أن نتلقى اهتمام واسع من العلامات التجارية الإقليمية والدولية للمشاركة في هذا الحدث، ونحن نتطلع كذلك للترحيب بكافة العلامات الجديدة للمشاركة ولعرض منتجاتها ضمن تشكيلة هذا العام."

لحجز مساحات العرض في معرض العطور العربية قبل بيعها بالكامل، بإمكان الشركات الراغبة في المشاركة التواصل مع الجهة المُنظمة عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو من خلال الاتصال بالرقم +973 39331769.