نظمت لجنة الشباب والناشئة في جمعية الهلال الأحمر البحريني ملتقى الشباب الشهري لصقل المهارات التي يحتاج لها المتطوع في العمل الانساني والعمل في فريق عن طريق سلسلة من التحديات والانشطة التي تعزز وترسخ مفهوم هذه المهارات في المتطوع.

هذا وقد استعرض "ملتقى الشباب" الذي أقيم في مقر جمعية الهلال الأحمر بالمنطقة الدبلوماسية عدد من التحديات تضمن التحدي الأول رفع مهارات الشباب في فنون التواصل من خلال نقل رسمة بالإشارة حيث هدف إلى اكساب المتطوعين مهارات وفنون التواصل مع الآخرين. وصولا بهم إلى نتيجة ان نقل الخبر والتواصل بين الاعضاء يجب ان يكون بدقة وأتم الصحة. أما التحدي الثاني تضمن لعبة ولا كلمة بحيث يجب على كلا الفريقين ان يختار احد الاعضاء لتمثيل الفريق وإيصال الكلمة الظاهرة على البطاقة المختارة دون ان يتكلم في غضون دقيقة واحدة ويجب على باقي اعضاء الفريق تخمين الكلمة الجدير بالذكر أنه تم اختيار الكلمات بناءً على عمل الجمعية إذ انقسمت الكلمات بين مبادىء الحركة الدولية وكلمات تدل على العمل التطوعي، وقد هدف إلى تعزيز مهارة التواصل و تحمل المسؤولية و العمل الجماعي.

أما التحدي الثالث فتضمن مسابقة كاهوت مكونة من أسئلة عامة عن الجمعية لقياس معرفة المتطوعين بأهم الامور المتعلقة بالجمعية والحركة الدولية وقد هدف إلى تحفيز المتطوعين على المنافسة فيما بينهم إذ تحسب النقاط في المسابقة على الجواب الاسرع والصحيح. أما التحدي الرابع "السيناريو" فشمل على توزيع بطاقات تتضمن اهم التحديات التي يعمل عليها الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر (التعليم، تغيير المناخ، إدارة الكوارث، مشاركة الشباب، الصحة النفسية)، وهدف إلى تعزيز مهارة حل المشكلات واتخاذ القرار



الجدير بالذكر، أنه تنفيذاً لسياسات الحركة الدولية المتعلقة بالاهتمام بالشباب وتشجيعهم على الانخراط في أعمال الهلال الأحمر والصليب الأحمر كعمل تطوعي أنشأت جمعية الهلال الأحمر البحريني في العام 1992 لجنة للشباب والناشئة لإتاحة الفرصة للشباب والناشئة في المشاركات المحلية والدولية وقامت بتأسيس فرق طلابية لنشر مبادئ الحركة، كما قامت بتنظيم عدة محاضرات وورش عمل وأنشطة صيفية متخصصة بالإضافة إلى تنفيذ برامج في الخدمات العامة وجمع التبرعات خلال الحملات التي تقوم بها الجمعية تلبية لبعض النداءات الإنسانية التي تتلقاها.