استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم السفير ستيفن سي بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين والوفد المرافق له، بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، واللواء الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الامن العام.

ورحب الوزير بالسفير الأمريكي والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة، بما يدعم مصالح البلدين الصديقين.

وأشاد بما لمسه خلال زيارته للولايات المتحدة نهاية الشهر الماضي، من حرص على تعزيز علاقات التعاون الأمني وتسهيل حركة السفر للمواطنين البحرينيين من خلال انضمام مملكة البحرين إلى برنامج الدخول العالمي بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين وتفعيلا للاتفاقية الموقعة بينهما في يناير 2021.



كما أثنى على نتائج المباحثات التي أجراها خلال الزيارة مع وزير الأمن الداخلي ومساعد وزير الخارجية الامريكية ومنسق مكتب مكافحة الإرهاب، منوها إلى أهمية تعزيز التواصل وتبادل التجارب والخبرات الأمنية لتطوير التعاون المشترك.

من جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على تواصله الدائم وحرصه على تطوير التعاون المشترك، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال حقوق الانسان من خلال التوسع في تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة والعمل على تنفيذ برنامج السجون المفتوحة.