نظمت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" ورشة عمل حول تصاريح استخدام الأجهزة الطبية في المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز وعيادات وغيرها، وذلك بهدف تعزيز وعي أصحاب الشأن في تلك المنشآت بالاستخدام القانوني والآمن للأجهزة الطبية .

وجرى تنظيم الورشة في مقر شركة "إن جي إن" العالمية لأنظمة المعلومات المتكاملة في برج التجارة العالمي بالمنامة، وحاضر في الورشة المهندس عمر اسماعيل عبدالله و المهندس طلال عبدالله الحمري حيث قدما شرحا حول كيفية التحقق من امتثال الأجهزة الطبية لاختصاصات المنشأة الصحية ومعايير الجودة والسلامة العالمية .

وأوضحت الورشة أن الأجهزة والمعدات الطبية تشمل جميع المنتجات التي تستخدم في مجال الرعاية الصحية للتشخيص والوقاية والمراقبة أو العلاج من الأمراض أو الإعاقة التي لا تتحقق من خلال الوسائل الدوائية والمناعية أو التمثيل الغذائي .



وأكدت حرص الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية على تكثيف الرقابة على الأجهزة الطبية كجزء أساسي من عملية تقديم خدمات رعاية صحية وطبية موثوقة وآمنة، وأكد أهمية الوعي والعلم بالأجهزة وجودتها وصحة شهادات الجودة الخاصة بها .

وبيَّنت أن الهيئة تعمل على ضمان أن تكون جميع الأجهزة الصحية والطبية المستوردة إلى البحرين أصلية وذات فعالية عالية في التشخيص والعلاج، خاصة الأجهزة الحساسة مثل أجهزة الأشعة والقلب وغيرها، مع التأكد من توفير صيانة دورية لها، سواء من الشركة المصنعة أو من خلال فنيين مؤهلين داخل المنشأة الصحية ذاتها .