الانجاز يجسد الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم في المجال الحقوقي

الانجاز يؤكد حرص سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تطوير المنظومة الحقوقية الشاملة



رفعت السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة استمرار الانجاز الحقوقي الرفيع الذي حققته مملكة البحرين، والحفاظ على موقعها الريادي ضمن الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الخامس على التوالي.

مشيرة إلى ان هذا الانجاز الحقوقي الرفيع المتواصل يأتي تجسيدا للرؤية الملكية السامية في تعزيز حقوق الإنسان واحترام الحريات وصون مقدراته في ظل دولة المؤسسات والقانون. وضمان المساواة وتوفير الإنصاف والعدالة على جميع المواطنين والمقيمين.

واضافت ان هذا الانجاز يعكس جهود الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تحقيق التطلعات الملكية السامية، والعمل وفق منظومة حكومية رائدة ومنهجية عمل متميزة وشاملة، ودعم حقوق الانسان في كافة الاجراءات والممارسات بصورة دستورية حضارية أكدت مكانة المجال الحقوقي الرفيعة وما يحظى به من اهتمام ورعاية وحرص في مملكة البحرين.

ومؤكدة على الجهود المبذولة والمتابعة الحثيثة من سموّه في تطوير وتقدم كافة المشاريع والبرامج والمبادرات الرفيعة في هذا المجال التي جعلت من جهود مملكة البحرين في مكافحة الاتجار بالاشخاص قصة نجاح متميزة ونموذج رفيع يحتذى به دائما، وعبر جهود (فريق البحرين).

وأكدت دعم السلطة التشريعية للارتقاء الدائم للمنظومة الحقوقية التشريعية، وتعزيز الثقافة الحقوقية، تشريعيا ورقابيا وممارسة، والسعى المستمر وبالتعاون مع كافة السلطات في تعزيز المجال الحقوقي باعتباره ركيزة اساسية ومن الثوابت الوطنية الراسخة في المجتمع البحريني.


مشيدة بجهود مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان و الدفاع عن الحريات بمملكة البحرين، والتي تعمل جاهدة من أجل رفعة واعلاء اسم البحرين اقليميا و دوليا، ومؤكدة ان ما حققته مملكة البحرين من صدارة عالميًا وللعام الخامس على التوالي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، يعكس حرص مملكة البحرين على ضمان حقوق الإنسان.

مثمنة جهود كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات التي عملت لتحقيق هذا الانجاز المشرف ، وما قامت به اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص من اسهامات بارزة ومتميزة .

واوضحت ان اهتمام مملكة البحرين بحقوق العمالة الوافدة واحترام حرياتهم وفقاً لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني والتشريعات الوطنية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، من ابرز الجهود التي ساهمت في تحقيق الانجاز الحقوقي الرفيع .

واشارت الى أن إشادة تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بحرص المملكة على رسم سياساتها المعنية بمكافحة جريمة الاتجار بالاشخاص من خلال التطوير المستمر للأدوات التشريعية والإجرائية والإدارية لمواكبة تطورات الجريمة ضمن منظومة حماية تكاملية ، هي اشادة مستحقة فرضها الواقع والميدان وما تم انجازه من مشاريع بارزة وبرامج نوعية شاملة.

وقالت ان تقدير التقرير لحزمة الخطوات الجادة وغيرها من الاجراءات الرائدة، تؤكد على الدوام حقوق الانسان في مملكة البحرين نهج وممارسة دائمة ومستمرة وبشكل مؤسسي وقانوني، وساهمت في تعزيز العمل المؤسسي لحماية العمالة ومكافحة الاتجار بالأشخاص وفق منظومة شاملة ومتكاملة.