استقبلت جمعية سيدات الأعمال البحرينية اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022 في مقرها الكائن بمنطقة الماحوزعدد 20 طالب و طالبة من جامعة البحرين وطالبة من جامعة ولاية أريزونا ASU في زيارة ميدانية لمتدربين من مكتب ان جي للهندسة في تخصص الهندسة المعمارية و تخصص التصميم الداخلي كجزء من عادتها السنوية و جزء من المسؤولية المجتمعية المهندسة نور المطوع المدير التنفيذي لمكتب أن جي للهندسة و نائب رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية سيدات الأعمال تستقبل المتدربين بشكل دوري على مدار العام و في الصيف تستقبل عدد أكبر لتتمكن من دعم و بناء و تطوير قدرة المتدربين المهنية لمستقبل زاهر يواكب التطور العالمي في ضوء التغيير المستمر في جميع الجوانب.

و جائت زيارتهم لمقر الجمعية ضمن برنامجهم التدريبي من أجل تعليمهم و تأهيلهم الى سوق العمل، و كمبادرة لتدريب القدرات الشابة و الاستفادة من ابداعاتهم لكونه هدف من أهداف الجمعية لتشجيع فئة الشابات لخوض قطاع الأعمال تم إعطائهم فرصة للعمل على مشروع تجديد مقر جمعية سيدات الأعمال البحرينية من ناحية الهيكل الخارجي و التصميم الداخلي للمقر. و تم خلال الزيارة أخذ فكرة مبدئية عن الوضع الحالي للمقر و تم أخذ الصور و القياسات من قبل الطلبة للبدأ في المرحلة الأولى من التصميم.

وقد جاءت فكرة العمل على تصميمات معمارية جديدة لنقل جمعية سيدات الأعمال البحرينية وذلك ليتناسب المقر الحالى مع تطلعات الجمعية فى تطوير المقر واستخدام المساحات المتاحة بشكل متناسق.. وكون الجمعية تستقبل وفود رسمية و دبلوماسية على المستوى العالمي والإقليمي من أجل توطيد العلاقات الاقتصادية وبما يخدم دعم المرأة فى شتى المجالات الاقتصادية والتجارية ونظرا لاتساع نشاط الجمعية بشكل ملحوظ فى السنوات الأخيرة وازدياد إعداد سيدات الأعمال وصاحبات السجلات التجارية مما يجعل مقر الجمعية مرآة لطموحاتهم واسهاماتهم فى المجتمع..

الجدير بالذكر بأنه المهندسة نور المطوع استاذة جامعية فى كلية الهندسة فى أكثر من جامعة وعضو مجلس إدارة فى جمعية المكاتب الهندسية وقد اخذت مبادرة التصميم المعمارى و التصميم الداخلى لمقر الجمعية كمشروع يؤكد على مبدء الشراكة المجتمعية بين الطلبة الناشئين وبين ادماجهم فى مشاريع حقيقية تؤهلهم خوض المعترك المهنى والتجاري.. وفى خلال الزيارة تم عرض مساحات المكان و النظر إلى الفراغات الداخلية لتحقيق أفضل استفادة من المساحات الداخلية والخارجية وبما فيها فناء الحديقة و تخصيص منطقة استقبال مناسبة للفعاليات والمناسبات التى تقيمها الجمعية من ضمن انشطتها.. كما تم طرح التحديات المعمارية فى البناء الحالى وكيفية إيجاد حلول تقنية بأقل التكاليف.. ويعتبر هذا المشروع كأول تجربة معمارية حقيقية للمتدربات والمتدربين ليمارسوا من خلالها تطبيق الجزء الأكاديمي والنظرى الي تم اكتسابه فى سنوات الدراسة لنيل شهادة البكالوريوس.

اثنت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية السيدة أحلام جناحي وعضوات مجلس الإدارة على مبادرة اشراك طلبة الجامعات فى مشاركة حقيقية فى جمعية سيدات الأعمال البحرينية متمنية ان يتسع أفق جميع أبناؤنا الخريجين التفكير فى العمل التجارى الحر وأن لا يتمحور حلم الطلبة فى انتظار الوظيفة فقط ..

كما قد ساهمت السيدة أحلام فى العام الماضي فى القاء محاضرة توعوية عن دور المرأة فى القطاع التجارى وذلك لمجموعة كبيرة من المهندسات المتدربات فى ان جي للهندسة وساهمت فى تكريمهن يوم المرأة البحرينية ديسمبر الماضي والذي تفضل فيه سعادة محافظ المحافظة الشمالية برعاية تكريم المتدربات الباحثات عن العمل فى المجال الهندسي وقد ابدى اهتماما كبيرا بتوفير يوم مخصص لاستضافة أرباب العمل و تنظيم مقابلات عمل لكل متدربة.. كما نظمت لهن المحافظة ورشة عمل للتعرف على نظام بنايات التراخيص البناء وذلك بالتنسيق مع وزارة البلديات.

ويأتى تكاتف جميع المؤسسات والأجهزة الحكومية وبمشاركة القطاع الخاص من أجل تمكين الشباب في الحصول على افضل الفرص لشق طريقهن فى الحياة المهنية . ومن هنا تؤكد جمعية سيدات الأعمال البحرينية على تقديرها للمهندسة نور المطوع، نائب رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة في الجمعية وإلى جميع العضوات الذين يحاولن ان يتقدمن بخطى ثابتة لتطوير وتحقيق أهداف الجمعية فى تدريب وتأهيل كوارد بشرية بسواعد نسائية شابة من شأنهن رفع اسم مملكة البحرين فى كل التخصصات ..