التقى وزير العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، رئيس قطاع شؤون الانسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عادل بن خليفة الزياني، وذلك اليوم الخميس في مكتبه بالوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج للارتقاء بتنمية الموارد البشرية وتأهيلهم للاندماج في سوق العمل، فضلاً عن استكمال الخطط والاستراتيجيات لتطوير أسواق العمل الخليجية واستقطابها للمواطنين في مختلف القطاعات الإنتاجية.



وفي هذا السياق، أكد حميدان على أهمية تبني السياسات الداعمة لتطوير البرامج التنموية الهادفة والاستفادة من نمو أسواق العمل الخليجية في خلق المزيد من الوظائف النوعية للمواطنين في القطاع الخاص الذي يعد المحرك الأساسي لاقتصاديات دول المجلس.

من جانبه، أشاد الزياني بجهود مملكة البحرين في تعزيز التكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على صعيد أسواق العمل الخليجية وما تزخر به من تجارب ناجحة في مجال تدريب وتأهيل المواطنين، فضلاً عن اهتمامها بتحسين بيئة العمل وصون حقوق العمال وسن التشريعات العمالية المتطورة مما اكسبها موقعاً متميزاً على الصعيد العالمي في هذا المجال.