أكبر مبادرة عالمية لاستدامة الشركات

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن الانضمام إلى مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، التي تُعد أكبر مبادرة عالمية لاستدامة الشركات. وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام البنك بالعمل وفق المبادئ المعتمدة عالميًا للمساهمة في إنشاء سوق عالمي متكامل ومستدام وبروز مجتمعات متنامية ومزدهرة.

يُهدف الميثاق العالمي للأمم المتحدة إلى تعزيز تَوافق الاستراتيجيات والأعمال المؤسسية للشركات مع 10 مبادئ متعلقة بحقوق الإنسان وبمجالات العمل والبيئة ومكافحة الفساد، وذلك بجانب اتخاذ إجراءات داعمة للأهداف المجتمعية. وينضم إلى هذه المبادرة أكثر من 14,000 شركة و4,000 جهة غير تجارية من جميع أنحاء العالم، جميعهم يتبنون مبادئ وأهداف هذا الميثاق.



وكجزء من التزامه بدعم جهود الاستدامة على نطاق عالمي، يسعى بنك البحرين الوطني بشكل متواصل لتقييم وتحديد وتنفيذ خطة استدامة شاملة لجميع الجهات والأطراف المعنيين. وسيتابع البنك العمل على تحقيق أهدافه المؤسسية مع استمرار رعايته وعنايته تجاه أعضاء فريق العمل والمجتمع والبيئة معًا. وستساهم هذه المبادرة العالمية في تعزيز مساعي "البحرين الوطني" لإبقاء أصحاب المصلحة على دراية واطلاع بكل ما يخص البنك فيما يتعلق بالتزامه المتواصل تجاه الاستدامة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني قائلًا: "نعتز جدًا بانضمام بنك البحرين الوطني لمبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهي تُعزز من جهوده لتبنّي أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. ومن خلال مشاركته في هذه المبادرة، أصبح "البحرين الوطني" أقرب لتحقيق أهدافه الطويلة المدى، والتي تخص كافة الجهات المعنية وأصحاب المصلحة. ونحن في البنك ملتزمون بالعمل المصرفي المسؤول وبتوطيد ثقافة النزاهة والأمانة، بما يعكس قيمنا المؤسسية الرفيعة وسعينا لنكون مؤسسة مسؤولة رائدة على نطاق عالمي."

ومن جانبها، قالت السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني: "يُعد التزام بنك البحرين الوطني بالمبادئ العشرة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة بمثابة إنجاز جديد للبنك، حيث سيعزز تطبيق هذه المبادئ كافة عملياتنا الأساسية، وسيسهم أيضًا بتحفيز دور البنك لدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. كما ويعد التزامنا بسياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات قائمٌ على وعدنا بتنفيذ ممارسات الاستدامة في مختلف الأنشطة المصرفية والأعمال المؤسسية. ونحن ملتزمون بدعم الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030 وكذلك نهدف للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060."

ونجح بنك البحرين الوطني بتحقيق منجزات كبيرة في اعتماد سياسات الحوكمة البيئة والمجتمعية وحوكمة الشركات، وقد أحرز المركز الأول عربيًا حسب نتائج تصنيف شركة ريفينيتيف لمجال الحوكمة لمؤسسات قطاع الخدمات المصرفية. وحقق البنك أيضًا المرتبة الأولى على مستوى مؤسسات القطاع المصرفي بمملكة البحرين في تصنيف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من شركة "ESG Invest"، بالإضافة إلى جوائز يوروموني الشرق الأوسط للتميز لعام 2022 لفئة "أفضل بنك في ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في البحرين".

للمزيد من المعلومات حول ممارسات الحوكمة البيئة والمجتمعية وحوكمة الشركات لدى بنك البحرين الوطني، يرجى زيارة www.nbbonline.com/personal/sustainability