بالإشارة الى الخبر المنشور في صفحتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 بعنوان " مواطن متقاعد للوطن: وصلتني فاتورة بـ 566 ديناراً".

فإن هيئة الكهرباء والماء تستغرب من نشر خبرٍ يعود لفاتورة قديمة منذ عاميين ماضيين، حيث أنه لم يتم تحري الدّقة قبل نشر الخبر المذكور، رغم توفر جميع قنوات التواصل مع هيئة الكهرباء والماء.

مشيرةً الهيئة إلى أن حساب المشترك المذكور في خبركم مفصول عن الخدمة منذ سبتمبر العام 2020، حيث أنه كان مستأجراً لشقة تابعة لوزارة الإسكان، فيما أنه تخلّف عن سداد جميع فواتيره الشهرية في الوقت الذي لم يبادر فيه المشترك بطلب عمل اتفاقية تسوية لمتأخرات فواتيره لإعادة توصيل التيّار الكهربائي له طوال الفترة الماضية .



وتود الهيئة في ذات الصدد التأكيد بأنها حريصة على تقديم خدمتي الكهرباء والماء بجودة عالية ومستدامة لجميع المشتركين في مملكة البحرين، مشيرةً إلى أنها تسعى دائماً لتوفير خيارات سهلة وميسرة للمشتركين لتسديد فواتيرهم المتأخرة من خلال منحهم خيار تقسيط متأخرات فواتيرهم لأطول فترة ممكنة بهدف التسهيل على المشتركين عملية دفعهم وتسويتهم لفواتيرهم المتأخرة، لافتة في السياق ذاته إلى أن الهيئة تعمل دائماً لتوفير السبل المرنة في التعامل مع مختلف حالات المشتركين.

وبشأن فصل التيّار الكهربائي، فإن الهيئة تؤكد أنها لا تقوم بإجراءات فصل التيّار الكهربائي للمتخلفين عن سداد فواتيرهم إلا بعد استنفاذ كافة الوسائل والطرق الممكنة للوصول إلى اتفاق مع المشتركين لتسوية المبالغ المستحقة عليهم، فضلاً على أن الهيئة تقوم بسلسلة من الإشعارات من خلال التواصل المباشر مع المشترك قبل إشعاره بقطع التيّار الكهربائي.

وتنوّه الهيئة بضرورة استقصاء المعلومات من مصدرها الصحيح، مؤكدة على أن جميع قنواتها مفتوحة لاستقبال جميع استفسارات المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين سواء من خلال مركز الاتصال 17515555 أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لهيئة الكهرباء والماء.