دعت إدارة الأوقاف الجعفرية رؤساء المآتم والحسينيات لحضور اللقاء السنوي للمآتم والمواكب الحسينية في محافظات مملكة البحرين الذي سيعقد مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق (26 يوليو 2022) في قاعة نيوسيزون في منتزه عذاري، بمشاركة ممثلي الجهات الرسمية والمآتم الحسينية وكافة المعنيين بالأمور التنظيمية الخاصة بموسم محرم للعام 1444 هـ.

وفي هذا الصدد، ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالاهتمام برعاية الشعائر الدينية، لا سيما موسم عاشوراء، وخير دليل ما تقدمه أجهزة الدولة ومؤسساتها من دعم لامحدود لإحياء هذه المناسبة سنوياً على النحو الأفضل.

وأكد حرص إدارة الأوقاف الجعفرية على التواصل مع مسؤولي المآتم بشكل مباشر من خلال اللقاءات للاستماع عن كثب إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم واطلاعهم على خطط الإدارة ومشاريعها لتقديم أفضل الخدمات وتعزيز التواصل وبالأخص في شهر محرم للإسهام في إنجاح موسم عاشوراء بالشراكة مع الجميع.



وأعرب الصالح عن تقديره لجهود ومبادرات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كما ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية ، الجهود الكبيرة لوزارة الداخلية بتوجيهات الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، وجهود المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة والمتابعة المستمرة من لدن وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة، في رعاية مختلف احتياجات دور العبادة والشعائر الدينية والحرص على تهيئة كل السبل لإحياء موسم عاشوراء.

ونوه الصالح بمبادرات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبمشاركة كافة الوزارات والمؤسسات، وكافة منتسبي القطاع الطبي لدورهم المشهود في حماية صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين، والتي حظيت بإشادة من منظمة الصحة العالمية.

وفي ختام تصريحه دعا رئيس الأوقاف الجعفرية إلى ترسيخ التعاون المعهود بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية لإقامة هذه الشعائر العزيزة بكل يسر وسهولة واطمئنان وبما يحقق صحة وسلامة الجميع.