وليد صبري

أعلن د. عصام العلوي رغبته في الترشح لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة الأولى بمحافظة المحرق. وأضاف د. العلوي لـ"الوطن" أنه "يخوض الانتخابات لأول مرة في الدائرة الأولى بمحافظة المحرق، والتي تتضمن منطقة البسيتين، حيث يعتبر نفسه ابناً لهذه المنطقة منذ نشأته الأولى حتى هذه اللحظة"، مؤكداً أن "لديه الكثير مما سوف يقدمه لمملكة البحرين بشكل عام ولناخبي دائرته بشكل خاص وذلك في جوانب تتعلق بالرقابة والتشريع وتقديم الخدمات، حيث يرى أنه لا يزال يوجد الكثير يمكن تقديمه تحت قبة البرلمان لسد الاحتياجات التشريعية والتطلع لتوضيح وإبراز الدور الرقابي للنائب وتقديم أفضل الخدمات للمواطن البحريني وذلك في تطوير مجال التعليم ومكافحة البطالة وتنمية الموارد البشرية الوطنية والنظر في ملف التقاعد".

وتابع "تأتي تلك المحاور ضمن أهم ما سوف أتبناه وهي تعتبر من ضمن أولويات البرنامج الانتخابي إيمانا بالقول "إذا صُلحت التربية وصُلح التعليم ودارت عجلة التنمية البشرية بشكلها الصحيح وإذا تضافرت جهود المجتمع معا سيحصل المواطن على فرصته في التوظيف والترقي أو التوجه لريادة الأعمال مما سيساهم كل ذلك في تنمية الاقتصاد الوطني"".



يذكر أن د. عصام العلوي يعتبر المسؤول المباشر الأول عن تنمية وتطوير الباحثين عن العمل المسجلين لدى سجلات وزارة العمل حيث يشغل منصب مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل منذ عام 2011، وحاصل على شهادة الدكتوراه في الإدارة من جامعة برونيل بلندن بالمملكة المتحدة، وحاز على مجموعة من المؤهلات العلمية الأخرى كشهادة الماجستير في علوم إدارة الموارد البشرية من جامعة لوتون بالمملكة المتحدة، وشهادة البكالوريوس في علوم إدارة إنتاج الأثاث من جامعة برونيل بكلية باكينج هام شير بالمملكة المتحدة، وشهادة الدبلوم المشارك في الهندسة الميكانيكية من جامعة البحرين، وحاصل على شهادة احترافية في مجال التسويق والمبيعات والمحاسبة، وحضر العشرات من المؤتمرات الدولية والمحلية المتعلقة بمجال تنمية الموارد البشرية، ومتحدثاً أساسياً للعديد من الجلسات الحوارية ورئيساً لها. كما لديه خبرة عملية تصل إلى اكثر من 29 عاماً، 22 عاما منها في مجال إدارة الموارد البشرية، كما تبوء خلالها مناصب متعددة أثناء مسيرته العملية، بينها، مدير رأس المال البشري في شركة مطار البحرين، ومدير التدريب والتطوير في بنك الإسكان، ومسؤول التسويق في بنك طيب للاستثمار، ورئيس قسم تنمية الموارد البشرية بشؤون الطيران المدني، ورئيس قسم تخطيط القوى العاملة في وزارة الأشغال ومدير للتسويق في شركة البحرين للصناعات الخفيفة. ويعتبر د. العلوي عضو فعال في جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية منذ سنوات عديدة كما يعمل محاضر في جامعة البحرين بالنظام الجزئي.