نظمت بورصة البحرين، السوق متعدد الأصول ذات التنظيم الذاتي، حفل توزيع جوائز على المشاركين في النسخة الثانية من برنامج أسواق المال للتدريب المهني الذي اختتم مؤخرًا، حيث تم تكريم ثمانية متدربين أكملوا البرنامج الذي استمر لمدة ستة أشهر، وسط حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في بورصة البحرين.

ويعد برنامج أسواق المال للتدريب المهني برنامجا تدريبيا عمليا يهدف إلى تزويد الخريجين البحرينيين الشباب بالخبرة العملية في قطاع أسواق رأس المال، وذلك تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لبورصة البحرين المتمثلة في تعزيز المعرفة المالية وتوعية المستثمر.



وبهذه المناسبة، علق الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بالقول: "نحن فخورون باختتام النسخة الثانية من برنامج أسواق المال للتدريب المهني، حيث يهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمهارات المهنية الأساسية وإثراء معرفتهم في قطاع رأس المال، والتي بدورها تساهم في تطوير المواهب في مملكة البحرين وتتماشى مع محاور التوعية الاستثمارية في استراتيجية بورصة البحرين. نهنئ الخريجين على إنجازاتهم وعلى إظهارهم لمستويات عالية من الالتزام والتميز خلال فترة البرنامج التي استمرت طيلة الستة أشهر الماضية، كما نتطلع إلى الترحيب بالمتدربين الجدد في النسخ القادمة من البرنامج مستقبلا".

وأضاف: "يسرنا كذلك أن نعرب عن خالص الامتنان والتقدير لمحافظ مصرف البحرين المركزي وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لجميع الشركات المدرجة والمؤسسات المشاركة الذين ساهموا في نجاح برنامج أسواق المال للتدريب المهني من خلال توفير الفرصة للمتدربين لإجراء اجتماعات مباشرة مع صناع القرار الرئيسيين في سوق رأس المال".

وقد أتاح البرنامج التدريبي للمشاركين فرصة التواصل والتفاعل مع صناع القرار الرئيسيين في قطاع سوق رأس المال، واكتساب المعرفة حول سوق رأس المال والاستثمار، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة العملية عبر اكتساب فهم شامل للعمليات التشغيلية في بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة، مما يؤهلهم للعمل في مجموعة من التخصصات ذات العلاقة في قطاع رأس المال، مستفيدين من المعرفة والخبرة التي اكتسبوها خلال فترة البرنامج.

ويدعم برنامج أسواق المال للتدريب المهني مبادرات بورصة البحرين التوعوية، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز الثقافة المالية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية بورصة البحرين للوصول إلى شريحة أوسع من المجتمع، كما يسعى البرنامج إلى زيادة الوعي الاستثماري بين الشباب من خلال سد الفجوات الأكاديمية والمهنية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج أسواق المال للتدريب المهني قد تم إطلاقه في عام 2021 ضمن مبادرات بناء القدرات التي أطلقتها بورصة البحرين بهدف تطوير قدرات الشباب البحريني في قطاع أسواق رأس المال.

وتشمل مبادرات التوعية الأخرى برنامج المستثمر الذكي، وبرنامج تحدي التداول الاستثماري، وأكاديمية الاستثمار.