نظّمت محافظة المحرق بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، وبحضور سعادة العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، محاضرة توعوية تثقيفية حول "إجراءات الأمن والسلامة في المنزل"، وذلك في مبنى محافظة المحرق في البسيتين.

تأتي هذه المحاضرة تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية، وإيمانًا بالمسؤولية المجتمعية، واستكمالاً لاشتراطات ومعايير مشروع المدن الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، ضمن سلسلة من الجهود التي تقوم بها محافظة المحرق بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا الأمن والسلامة.

وقد تضمنت المحاضرة، التي شارك فيها عدد من منتسبات دار المحرق لرعاية الوالدين وجمعية الكلمة الطيبة، التعريف بنوعية المخاطر التي يمكن أن يواجهها الفرد في منزله، خاصة خلال فترة الصيف، مثل حرائق المكيفات والتوصيلات الكهربائية وتسرب الغاز، كما وقدمت مجموعة من النصائح والإرشادات اللازم اتباعها عند حدوث أي من المخاطر، بما يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.



وقد أعرب نائب محافظ المحرق عن خالص شكره وتقديره لإدارة العامة للدفاع المدني على جهودهم البارزة في خدمة المجتمع ونشر التوعية المجتمعية، منوها بدور دار المحرق لرعاية الوالدين وجمعية الكلمة الطيبة في إشراك منتسبيهم في مثل هذه البرامج التوعوية.

من جانبهم عبر الحضور عن شكرهم لمحافظة المحرق على تقديم هذا النوع من المحاضرات والحملات التوعوية، وما تقدمه الإدارة العامة للدفاع المدني من خدمات لحفظ الأمن ونشر الثقافة الأمنية للمواطنين والمقيمين.