استقبل الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم أمس الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022م في مركز الفنون الدكتور جاسر بن سليمان الحربش الرئيس التنفيذي لهيئة التراث بوزارة الثقافة السعودية، ويأتي هذا اللقاء في إطار بحث سبل تعزيز التعاون ما بين الجهتين، في وقت يتزامن مع المشاركة الفاعلة من هيئة التراث السعودية في فعاليات مهرجان صيف البحرين للعام 2022.

وفي بداية اللقاء، أعرب الشيخ خليفة عن بالغ اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيداً بجهود وزارة الثقافة السعودية في تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين الجانبين.



كما وثمّن مستوى الحضور المتميّز لهيئة التراث في فعاليات مهرجان صيف البحرين لهذا العام والذي يعكس حرص الهيئة على تعميق العلاقات الثقافية البحرينية السعودية.

من جانبه، عبّر الدكتور جاسر بن سليمان الحربش عن اعتزازه بما يجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من موروث ثقافي وفكري وتاريخي مشترك، شاكراً رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار على جهوده في دفع المشاورات في المجالات الثقافية بين البلدين إلى الأمام. كما أكد الدكتور الحربش على استعداده الدائم للتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين ويرتقي بالعلاقات الثقافية البحرينية-السعودية إلى فضاءات أرحب.