اختيار المدربين ذوي الكفاءة وإقبال كبير من المشاركين

تطرح مدينة شباب 2030 في نسختها الحادية عشر التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي تمكين، العديد من البرامج الجديدة ضمن المراكز الخمسة الرئيسية المكونة للمدينة.



وتحدثت مشرفة مركز "حي الفن" نهلة خالد أيوب عن أبرز البرامج التي يقدمها المركز، والذي يعد أحد المراكز الرئيسية التي تم إطلاقها منذ النسخة الأولى لمدينة شباب 2030، مع استحداث وتطوير البرامج التي تشمل الفن التشكيلي، النحت، تصميم الأزياء، المجوهرات والإكسسوارات، علاوة على عدد من البرامج التي تندرج ضمن فنون الطبخ.

وقالت :"نسعى في كل عام لإدخال برامج جديدة تتواكب مع المستجدات والمتغيرات العالمية في مجالات الفنون المتنوعة، ومن بين أبرز تلك البرامج التي تم طرحها برنامج NFT والذي يقوم المشاركين من خلاله بتحويل القطع الفنية لرموز قابلة للاستبدال على منصات معينة، ونحن نسعى للتعرف على تفاصيل هذا الفن الحديث وتعريف المشاركين عليه.

وتابعت :"فيما يتعلق ببرنامج تصميم المجوهرات، فإنه يتم بالتعاون مع مجوهرات الكوهجي، لتعليم المشاركين أسس ومبادئ التصميم، ثم سيتم التنافس على أفضل تصميم، وسيتم صنع القطعة الفائزة وعرضها للبيع.

وأشارت إلى أن من بين البرامج التي شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المشاركين تلك المتعلقة بالطبخ، لافتة إلى أن هناك توجه واهتمام نحو هذا المجال، وهناك برنامج مخصص للمخبوزات، وما يميز جميع تلك البرامج أنها تقدم تدريبات عملية بطريقة إبداعية ومبتكرة مشيرة الى أن عدد المشاركين في برامج حي الفن بمختلف برامجه يبلغ حوالي 350 مشارك موزعين على الفترتين الصباحية والمسائية بحسب الأعمار، وتختلف البرامج المقدمة لكل شريحة.

من جانبها، أفادت مشرفة "مركز الابتكار" أميرة قهرمان بأنه تم استحداث العديد من البرامج التدريبية والتي تشمل مجالات متنوعة، وتم تصميمها بحيث تستقطب وتجذب أكبر شريحة من المشاركين، من خلال محاكاة اهتماماتهم والموائمة بين تلك البرامج واحتياجات سوق العمل.

وقالت :"من الملاحظ أن هناك اهتمام كبير على البرامج المتخصصة بالسوشال ميديا والتصوير، خاصة للفئات العمرية 9-14 سنة، مع الاهتمام الواضح بالمهارات الأساسية المرتبطة بالكتابة الصحفية، فن الإلقاء والإعلام المقروء".

وتابعت :"نحرص على تنمية الجانب الإبداعي، واكتشاف المواهب وصقلها، وتبين من خلال برنامج المسرح على سبيل المثال وليس الحصر وإن هناك العديد من المواهب الواعدة".

وأكدت قهرمان "هناك باقة متكاملة من البرامج ، تتناول أساسيات كل جانب من الجوانب الإعلامية"، مشيرة إلى أن برامج الفترة المسائية المخصصة للفئة العمرية 15 - 35 سنة تتضمن صناعة الأفلام القصيرة، الإعلانات وكيفية الوصول إلى العميل، وتركز على طرق التفكير خارج الصندوق والخروج عن المألوف، فضلًا عن عدد من البرامج الموسيقية، ومن بينها برنامج الأكابيلا وهو برنامج جديد يطرح لأول مرة يركز على الخامات والمهارات الصوتية، وتم اختيار المدربين من ذوي الكفاءة العالية ليزودوا المشاركين بخبرتهم، ويساهموا في صقل مهاراتهم وتنمية المواهب.