دشنت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة المبادرة البيئية (عاشوراء نرتقي) في نسخته الثالثة عشر عبر الفضاء الإلكتروني بالتعاون مع المجلس البلدي والأوقاف الجعفرية تحت شعار (عاشوراء موسم الغرس).

وحضر التدشين عبر الاتصال المرئي نائب رئيس المجلس للمنطقة الشمالية ياسين زينل وعضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية عبدالمجيد الشيخ منصور الستري ,والعميد عادل المهزع نائب المدير العام لمديرة شرطة المحافظة الشمالية ومدير عام شركة النظافة اورباسير وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية ,ورؤساء إدارات المآتم الرجالية والنسائية.



وأعلنت البلدية عن الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 12)، حيث حصدت ادارة مأتم الامام الحسن المجتبى من دمستنان المركز الأول كأفضل إدارة مأتم للممارسات البيئية من فئة مااتم الرجال ، وحصلت إدارة مأتم كرزكان للنساء على المركز الأول من فئة ماتم النساء.

وقالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة إن مناسبة عاشوراء والتي تحييها البحرين سنويا بما يعكس حقيقة الترابط والتلاحم بين أبناء هذا الشعب الكريم . و قيم التسامح والتلاحم والتعددية في النسيج الاجتماعي البحريني والذي ترعاه القيادة السياسية في مملكة البحرين تحت ظل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

‏واشارت الفضالة إلى توجيهات وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين، ومن أهمها خدمات النظافة وتوعية المجتمع، كما لفتت الى اهتمام وتوجيه وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بخلق شراكة فاعلة مع المجتمع.

وأوضحت الفضالة ان عاشوراء نرتقي هذا العام في ينطلق تحت شعار وفي هذا العام تنطلق تحت شعار (عاشوراء موسم الغرس) بهدف غرس القيم البيئية والمحافظة على نظافة المحيط البيئي والتي تعتبر وسيلة وهدف في آن واحد، فهي هدف نسعى جميعاً لتحقيقه والوصول إليه، وهي وسيلة للوصول إلى الغاية الكبرى المتمثلة في ابتغاء مرضاة الله سبحانه و تعالى.

وأضافت ان شعارنا في عاشوراء هذا العام يتقاطع مع حلمة البلدية الشمالية في شهر رمضان (ازرع شجرة أجر وصدقة) حيث ستقوم البلدية بتوزيع الشتلات على الماتم بهدف تشجيعهم للمشاركة في التشجير وغرس القيم البيئية وتعزيز الوعي المجتمعي.

واشادت الفضالة بالمآتم من خلال المشاركة في المبادارات التي تطرحها البلدية والمعززة للقيم الانسانية والبيئية، ودورهم الفاعل لزيادة الوعي البيئي وتحقيق أهداف البرنامج كالمشاركة في التوعية والمشاركة مع البلدية في تحسين مستوى النظافة خلال الموسم.

من جهته قال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ياسين زينل . نحن هنا في المنطقة الشمالية .. وعاما بعد عام .. وفي موسم عاشوراء تقيم بلدية المنطقة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي وبمآزرة مآتم الشمالية نساء ورجالا..حملة عاشوراء نرتقي للتوعية والإرشاد والمحافظة على البيئة مع استمرار الابتكارات والأفكار الخلاقة، وفي هذا اللقاء المبارك نستثمر الفرصة لندعو جميع المآتم والحسينيات الرجالية والنسائية والمواكب والمضائف لانتهاج أفضل السبل والطرق لترشيد الانفاق والمحافظة على البيئة.

إلى ذلك قال عضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية الاستاذ مجيد الشيخ منصور الستري إنّ إدارة الأوقاف الجعفرية ترحب باستمرار واستدامة هذه المبادرات الهادفة إلى استثمار موسم عاشوراء الإمام الحسين (ع) في توعية المجتمع تجاه القيم النبيلة المتعلقة بحماية الصحة والبيئة، وأشاد بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة وبلدية المنطقة الشمالية وسعيها الدؤوب في تعزيز الشراكة المجتمعية مع المجتمع أفراداً ومؤسسات، والتي من بينهها مؤسسة المأتم بما تمثله من كيان يستقطب الكثير من فئات المجتمع والذي تحول إلى منصةٍ للتوعية ونشر أفضل الممارسات البيئة.

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة اوربايسر السيد لويس "تم تشكيل فريق عمل وتجهيز آليات لكنس الشوارع والاليات والعمال حيث تم البدأ بكنس وغسل الطرقات المحيطة بالماتم والحسينيات استعداد للفعاليات العاشورائية.

وقال ممثل المآتم أحمد عبد العزيز الشويخ إننا كمآتم وحسينيات نثمن هذه المبادرة وهذه الاستمرارية في تنظيم هذا البرنامج الحضاري الرائع، ودعى مآتم البحرين لاستقبال هذا الموسم عبر إطلاقِ حملة الغرس وعملِ لافتاتٍ توعوية وتصوير أفلام قصيرة وتوظيف منصّات التواصل الاجتماعي لتحقيق أهداف هذه الحملة.