ثامر طيفور

كشف 61% من متابعي «الوطن» أنهم يعتقدون أن حصول النائب البرلماني على الشهادة الجامعية يحسن من أدائه التشريعي، فيما يرى 39% منهم أنه لا يوجد علاقة بين أداء النائب تحت القبة والشهادة الجامعية أو غيرها.

وشمل الاستطلاع 287 مشاركاً، وشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين وصل إلى 1954 تفاعلاً خلال 24 ساعة، وتم نشره على صفحة «الوطن» على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وأجابوا من خلاله على السؤال، هل تعتقد أن حصول النائب على شهادة جامعية يحسن من أدائه التشريعي؟



واعتبر المواطن عادل الهادي أبو صالح أن أقل مؤهل لدى النائب يجب أن يكون الدكتوراه، بالإضافة إلى الخبرة في العمل القانوني والاقتصادي والاجتماعي، فيما قال أبو فارس :"الشهاده ليست مقياساً، فكم من متعلم جامعي وصاحب شهادات لايفقه شيئاً وليس مؤثراً، ولكن بالمقابل يكون هناك شخص مطلع مثقف أفضل بكثير وذلك بشكل عام".

بدوره قال المواطن وليد الشاووش إن النائب علي شمطوط على سبيل المثال، كان يوصل صوت المواطن للمسؤولين، وهو بدون شهادة، معتبراً أن المسؤولين يتجاهلون المؤهل وغير المؤهل، فيما قال المواطن أحمد القطان إن شمطوط بدون شهادة وكان أداؤه أفضل من الكثيرين، الشهادة الجامعية ليست مقياساً.