تأكيدا لإمكانيات وقدرات الكفاءات البحرينية الشابة، تمكن اثنين من مهندسي الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من الحصول على ثقة واعتماد المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء كأول ممثلين لمملكة البحرين في المجلس الذي يحظى برعاية ودعم من مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي. ويعد هذا إنجازا تاريخيا في مسيرة الشباب البحريني في قطاع الفضاء، حيث لم يسبق أن تم تمثيل المملكة في مثل هذه المؤسسة الشبابية العريقة من قبل.

"المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء" الكائن في مدينة فيينا النمساوية مؤسسة غير حكومية وشبكة احترافية عالمية تهدف إلى نشر الوعي من خلال إلهام وإشراك الجيل القادم من الشباب في قضايا قطاع الفضاء. ويعتبر المجلس صوت الشباب في مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي من كونها تحمل صفة المراقب ولدى قطاع صناعات الفضاء والمنظمات الدولية الأخرى مثل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية IAF.

وحول اعتماده من قبل المجلس، صرح مهندس الفضاء أول علي القرعان: "يعد اختيارنا في المجلس لتمثيل مملكة البحرين ثمرة نحصدها نحن شباب البحرين من رؤية وإيمان سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه بالشباب باعتبارهم الطاقة والثروة الحقيقية للوطن. وإنه لفخر عظيم وتشريف بأن يكون لنا قصب السبق في تمثيل المملكة في هذه المؤسسة الشبابية العريقة في عام يعد عاما استثنائيا للشباب البحريني، وإننا لنطمح من خلال هذا المجلس أن نبرز ونظهر للعالم القيمة والنوعية التي يمكن للشباب البحريني أن يضفيها على مختلف قضايا قطاع الفضاء".



من جانبها صرحت المهندسة الفضاء أول منيرة المالكي: "لله الحمد طالما سعت الحكومة الرشيدة جاهدة إلى تعزيز موقع الشباب البحريني والارتقاء بهم في مختلف المجالات لكونهم أحد الركائز الأساسية في رؤية البحرين الاقتصادية 2030، كما سعت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على تدريب وتأهيل كوادرها في مجموعة من المبادرات في مجال الفضاء وتقنياته وذلك من خلال اشراكهم في المحافل، والمؤتمرات، والندوات العالمية، حيث مكنتهم من تطوير مهاراتهم التقنية، والإدارية والقيادية وكل هذا يصب في صالح بناء القدرات الوطنية في مجال الفضاء، واختيارنا لنكون ضابطي اتصال وطني لدى المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء كان عائد الاستثمار الأمثل في الكوادر البحرينية الشابة والايمان بقدراتهم كونهم محرك العمليات التنموية."

وحول هذا الإنجاز صرح سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة قائلا: "تفخر الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بتميز مهندسيها في مختلف محافل قطاع الفضاء الإقليمية والدولية. ويعد اعتماد المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء مرحلة مهمة للمختصين الشباب في قطاع الفضاء، حيث إنها تمدهم بالخبرات العملية والمعرفية اللازمة لتبوء مناصب قيادية في مختلف المنظمات الدولية العريقة مثل الأمم المتحدة ومنظمة ال IAF وهذا أمر غاية في الأهمية. إن الهيئة تسعى دائما لتسخير إمكانياتها لتطوير كوادرها الشابة لتحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وتوجيهات سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله ورعاه للارتقاء بالشباب البحريني وتطوير امكانياته وتمكينه في مختلف المجالات لينال شرف خدمة وطنه."