أكد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق، على أهمية تمثيل الهوية التاريخية والتراث البحريني الأصيل في المحافل الدولية، ونشر ثقافة التسامح والتعايش التي سطرت مملكة البحرين أروع الأمثلة فيها وباتت مثالاً يحتذى به، بفضل التوجيهات الحكيمة من لدن جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، التي عملت على تعزيز مبادئ وأسس التسامح والتعايش.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بحضور أهالي المحرق خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق للوفد البحريني من مجلس جاسم بوطبنيه والذي شارك في ملتقى التسامح عبر الثقافات الذي نظمته الهيئة الدولية للتسامح بالتعاون مع جامعة الباسان ومعهد الدراسات الدينية والثقافية في ألبانيا.

وقد شارك الوفد البحريني المكون من الاستاذ جاسم بوطبنيه والأستاذ خالد قاسمي وعدد من رائدات الأعمال البحرينيات، بتقديم لوحتين عن زفة العروس وهي من التراث الشعبي البحريني، حازت بهم على إعجاب وإشادة المشاركين، وقد حضر أكثر من مائة شخص هذه الاحتفالية التي عقدت في الحديقة الرئيسية في مدينة الباسان.



وأشاد المحافظ بالوفد المشارك، معبراً عن فخره واعتزازه بهذا التمثيل المشرف لمملكتنا العزيزة في المحافل الدولية، مؤكداً أهمية هذه المشاركات في تعزيز الهوية التراثية البحرينية ونقل ما يتميز به المجتمع البحريني من سمات التعايش والتآخي، وبناء جسور التفاهم والتواصل بين الثقافات، مطالباً بالمزيد من الاهتمام الإعلامي لمثل هذه المشاركات.

من جانبه أعرب جاسم بوطبنيه رئيس مجلس جاسم بوطبنيه، عن خالص شكره وتقديره للمحافظ، مثمنًا اهتمامه الخاص بالوفد ودعمه اللامحدود لهم.