في إطار تعزيز وعي المجتمع بأهمية اتباع اشتراطات السلامة المنزلية والسلامة العامة بشكل عام وفي فصل الصيف بشكل خاص ، نظمت مديرية شرطة محافظة المحرق وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الكهرباء والماء وإدارة الأوقاف السنية محاضرة توعوية للأهالي حول طرق التعامل الآمن مع الأجهزة الكهربائية واسطوانات الغاز والحريق في المنازل.

وتم خلال المحاضرة ، استعراض أسباب حرائق الأجهزة الكهربائية وطرق التعامل السليم معها بالإضافة إلى إرشادات الوقاية منها وأبرزها عدم تحميل التيار الكهربائي أكثر من طاقته، وعدم ترك الأجهزة الكهربائية والمكيفات في وضع تشغيل لمدة طويلة ، بالإضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للتمديدات والأجهزة الكهربائية ، كما تم خلال المحاضرة استعراض ارشادات السلامة في التعامل مع اسطوانات الغاز وطرق التعامل في حال حدوث تسرب للغاز وضرورة القيام بالصيانة الدورية لتمديدات الغاز.



واشتملت المحاضرة على أبرز إرشادات السلامة للوقاية من الحريق وأهمية توفير طفايات الحريق في المنازل بالإضافة إلى توفير أنظمة الحماية وأجهزة الإنذار من الحريق ككاشف الدخان ، الذي يساهم في توفير الحماية ، وتخللت المحاضرة تطبيق عملي للتعامل مع الحريق.

وفي الختام المحاضرة قامت مديرية شرطة محافظة المحرق بتوزيع المطويات والمنشورات التوعوية على المشاركين وتكريم المحاضرين فيها.