أعلن المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء عن إطلاق (النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء) والذي يتيح للمشتركين للراغبين اختيارياً الحصول على مرونة أكبر من خلال فاتورة ثابتة طوال العام، بناء على متوسط الاستهلاك الفعلي لآخر 12 شهراً.

وأضاف أن النظام يأتي ضمن حزمة المبادرات التطويرية التي تعمل عليها الهيئة في سبيل تقديم أفضل الخدمات والحلول المطورة لمشتركيها، وضمان توفير خدمات مستدامة وبأعلى مستوى من الجودة، مشيراً إلى مساهمته في تنظيم عملية السداد والاستهلاك.

ويعد (النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء) خدمة اختيارية تتيح لجميع المشتركين إمكانية تخصيص فاتورة ثابتة شهرياً طوال العام، بناءً على متوسط الاستهلاك الفعلي لآخر 12 شهراً، وهو ما سيُجنّب المشترك من دفع الفواتير المرتفعة خلال فترة الصيف بسبب زيادة استهلاك الكهرباء الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، إلى جانب تبويب مصاريف المشترك وضبط مدخوله الشهري.



وبالاشتراك بالنظام، سيضمن المشترك عدم انقطاع الكهرباء طوال العام، مع العلم بأن الفاتورة الشهرية ستتضمن على كافة البيانات من مبلغ السداد الثابت الذي تم تحديد بناءً على معدل الاستهلاك الفعلي لآخر 12 شهراً، وقيمة الفاتورة بالاستهلاك الفعلي للشهر، وتتم عملية الدفع عن طريق الاستقطاع البنكي المباشر، وسيتم مراجعتها واحتساب الفروقات في نهاية العام.

وبعد مرور 12 شهراً من سداد الفاتورة الثابتة، سوف يتم احتساب الفروقات، وفي حال كان مبلغ المدفوعات أكثر من مبلغ الفواتير سيُحفظ المبلغ المتبقي في رصيد المشترك ويمكن استخدامه في الفواتير القادمة، أما في حال كان مبلغ المدفوعات أقل من مبلغ الفواتير فسيتم ترحيل المبلغ للعام القادم ويتم سداده بالتقسيط لمدة عام.

جدير بالذكر أن مدة الاشتراك في النظام هو 12 شهراً، تبدأ من تاريخ الاشتراك وتُجدد تلقائياً ما لم يقم المشترك بطلب إلغاؤها.

وعلى الراغبين في الاشتراك في (النظام الثابت لفاتورة الكهرباء والماء) البوابة الوطنية www.bahrain.bh ، أو الموقع الإلكتروني لهيئة الكهرباء والماء www.ewa.bh أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة 17515555 المتاح على مدار الساعة.